جانتس: إيران لن تتسرع فى قرار تطوير قنبلة نووية

الجمعة، 27 أبريل 2012 04:05 م
جانتس: إيران لن تتسرع فى قرار تطوير قنبلة نووية رئيس أركان الجيش الإسرائيلى بينى جانتس
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت صحيفة الإندبندنت البريطانية على تصريحات رئيس أركان الجيش الإسرائيلى بينى جانتس بأن إيرن لن تتسرع فى قرار تطوير قنبلة نووية، متوقعا أن قرار إيران فى النهاية سيكون ضد تطوير السلاح النووى، معتبرة أنه بهذه التصريحات وضع نفسه فى خلاف مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو.

وأشار جانتس إلى أن العقوبات الاقتصادية، والضغط الدبلوماسى، بالإضافة إلى تهديدات إسرائيل بالتدخل العسكرى ستكون كفيلة لردع إيران عن اتخاذ خطوات فى تطوير قنبلة نووية.

وقال جانتس فى حوار له مع صحيفة هارتس الإسرائيلية "لا أعتقد أن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية على خامنئى يريد أن يذهب إلى هذا المدى البعيد، مضيفا "أعتقد أن الإدارة الإيرانية مكونة من شخصيات عاقلة جدا ولن تتسرع".

وفى الوقت نفسه وجه جانتس تحذيراته بأن إسرائيل تتخذ إجراءاتها بشأن تدخل عسكرى فى حالة الضرورة، لافتا إلى أن هذا العام سيكون حاسما فى تحديد ما إذا كانت إيران ستتخذ خطوات فعلية فى تطوير القنبلة النووية.

واعتبرت الجارديان أن تصريحات جانتس تتناقض تماما مع تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو التى كانت أكثر صرامة، وقال إن العقوبات الدولية لن تغير سلوك إيران وأنها تواصل تخصيب اليورانيوم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة