الجيزة: فتح المستودعات المخالفة لتطبيق نظام الكوبونات

الأحد، 22 أبريل 2012 12:27 م
الجيزة: فتح المستودعات المخالفة لتطبيق نظام الكوبونات الدكتور جودة عبد الخالق وزير التموين
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمود حسنى مدير مديرية التموين بمحافظة الجيزة، أنه سيتم فتح جميع مستودعات البوتاجاز المخالفة استعدادا لتطبيق نظام الكوبونات بداية من الأسبوع الأخير من شهر إبريل فى حى العجوزة ومركز أبو النمرس كمرحلة تجريبية، على أن يتم تعميم التجربة فى جميع المراكز والأحياء والمدن بداية مايو القادم.

وقال حسنى لـ"اليوم السابع"، إن المستودعات المغلقة والمخالفة سيتم توفيق أوضاعها بالتنسيق بين وزارتى البترول والتموين ومحافظة الجيزة، لافتا إلى أن إجمالى المستودعات المغلقة هى 4 من إجمالى 187 مستودعا على مستوى المحافظة.

وأوضح حسنى أن كلا من الدكتور جودة عبد الخالق وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، قد اتفق على اختيار حى العجوزة ومركز أبو النمرس، لتطبيق مشروع الكوبونات كبروفة فى الأسبوع الأخير من شهر إبريل.

وأضاف حسنى أنه تم اختيار الحى ليعبر عن الجزء الحضرى والمركز ليعبر عن القطاع الريفى فى المدينة، وذلك بعد وصول القرار التنفيذى لوزير البترول المهندس عبد الله غراب ببدء التجربة.

وأشار حسنى إلى أن هناك قرارا ببدء التجربة فى الأسبوع الأخير من إبريل الجاري، قبل تطبيق القرار بداية من مايو، حيث سيتم تشغيل المستودعات فى هذه المراكز والأحياء، بالإضافة إلى مناقشة تفعيل مشروع الديلفرى لتوصيل الأسطوانات إلى المنازل مقابل 4 جنيهات للمنازل فى الأحياء، و3 جنيهات إلى المنازل فى المراكز والمدن.

وأوضح حسنى أن هذه القرارات جاءت فى لقاء موسع لرؤساء القطاعات التموينية مع وزير التموين ومحافظ الجيزة، عقب انتهاء المؤتمر الذى نظمته وزارة التموين أمس بديوان عام محافظة الجيزة، لعرض تفاصيل تطبيق مشروع كوبونات البوتاجاز.

وكان الدكتور جودة عبد الخالق وزير التموين والتجارة الداخلية، قال إنه تقرر صرف كوبونات أسطوانات الغاز بداية من أول مايو القادم كل شهرين بدلا من كل شهر، على أن تحصل الأسرة المكونة من فرد إلى ثلاثة أفراد على ثلاثة أسطوانات بسعر 5 جنيهات للأسطوانة الواحدة، على أن يحق لها تغيير الأسطوانة كل عشرين يوما فى حالة الاحتياج الإضافى، فيما تحصل الأسرة المكونة من أربعة أفراد على 4 أسطوانات، ويحق لها تغيير الأسطوانة الإضافية كل 15 يوما، لافتا إلى أن الأسرة التى ترغب فى أسطوانات إضافية أكثر من ذلك يمكن شراء الأسطوانة من المستودع بسعر 25 جنيها.


موضوعات متعلقة:

وزير التموين: صرف الكوبونات كل شهرين وتطبيق النظام يوفر 4 مليارات جنيه للدولة.. وحيتان السوق السوداء يستعدون لشن حرب ضد الحكومة لوقف النظام لكن سنواجههم

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=656351
وزير التموين: الأسر غير المالكة للبطاقات التموينية لن تحصل على الكوبونات.. وتشغيل خدمة "الديلفرى" للمنازل بـ6 جنيهات للأسطوانة.. وحملة قومية بالمساجد والكنائس للتوعية بتطبيق كوبانات البوتاجاز
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=656681










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة