بالصور..تفاصيل معركة أرض اللواء.. بلطجية يتعدون على القوات أثناء تنفيذ حملة لإزالة الإشغالات بالخرطوش والملوتوف.. والاشتباكات أسفرت عن إصابة ضابطين و3 مجندين بطلقات خرطوش.. وضبط 15 من المتهمين

السبت، 21 أبريل 2012 04:37 م
بالصور..تفاصيل معركة أرض اللواء.. بلطجية يتعدون على القوات أثناء تنفيذ حملة لإزالة الإشغالات بالخرطوش والملوتوف.. والاشتباكات أسفرت عن إصابة ضابطين و3 مجندين بطلقات خرطوش.. وضبط 15 من المتهمين جانب من الأحداث
كتب بهجت أبو ضيف - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعدت مجموعة من البلطجية على ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أثناء شنهم حملة أمنية على منطقة أرض اللواء بالعجوزة، لرفع الإشغالات من الطريق، وإزالة الأكشاك غير المرخصة، حيث فوجئت القوة الأمنية بمجموعة من الباعة من أصحاب "فرش" الفاكهة يشهرون الأسلحة النارية والبيضاء، ويتعدون على رجال الشرطة، ثم قامت مجموعة منهم بإلقاء زجاجات المولوتوف الحارقة عليهم، لمنعهم من استكمال الحملة، ما أسفر عن إصابة النقيب محمد نشأت بطلق خرطوش بالرأس، وتم نقله إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة لإجراء عمليه خطرة، وإصابة النقيب حسام عيسى برش خرطوش بجسده، بالإضافة إلى إصابة 3 مجندين برش خرطوش بأماكن متفرقة بأجسادهم، وهو ما دفع القوة الأمنية للتعامل معهم ومبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية، وتمكنوا من ضبط 15 من البلطجية وبحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء، ونجح رجال المباحث بإشراف اللواء أحمد سالم الناغى مدير أمن الجيزة، الذى شارك فى الحملة فى السيطرة على الأحداث بالاشتراك مع اللواء طارق الجزار نائب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزه والعميد محمود فاروق مدير المباحث وعدد من القيادات الأمنية.

وانتقل "اليوم السابع" إلى المنطقة وتقابل مع الأهالى، حيث أفاد سيد دعبس، من أهالى المنطقة وأحد شهود العيان، أن الإدارة العامة لمباحث الجيزة شنت حملة أمنية على منطقة مزلقان أرض اللواء مستمرة منذ ثلاثة أيام، وأن أفرادها، طلبوا اليوم السبت من بائعى الفاكهة الذين يفترشون المكان إزالة الفروشات الخاصة بهم والتى تعوق حركة السير، إلا أنهم رفضوا واشتبكوا مع رجال الشرطة، ثم أطلقوا عليهم الأعيرة النارية، وأشهر عدد منهم الأسلحة البيضاء وألقوا عليهم زجاجات المولوتوف، وعندما وقع عدد من المصابين بين صفوف رجال الشرطة قامت القوة الأمنية بمبادلتهم إطلاق النار وإلقاء قنابل الغاز المسيلة للدموع.

وأضاف أحمد عطا، شاهد عيان، أن بائعى الفاكهة يحتلون منطقة المزلقان ويعترضون طريق المواطنين ويمارسون أعمال بلطجة على المارة، بالإضافة إلى المعاكسات والتحرشات التى يقومون بها تجاه السيدات، موضحا أنه لاب د من تواجد أمنى مستمر للسيطرة على البلطجية، ومنعهم من العودة مرة أخرى لاحتلال المنطقة.

وذكر أحمد أبو زياد، من أهالى المنطقة، أنهم يقفون بجوار رجال الشرطة، لمساعدتهم على القضاء على البلطجة ومنع الممارسات التى يقومون بها، وأن كل أهالى المنطقة سينظمون لجانا شعبية للوقوف فى وجه الباعة الجائلين، ومنعهم من العودة مرة أخرى، وأن هذه اللجان ستكون بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزه لإعادة الأمن للمنطقة.

































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة