سقوط زعيم عصابة تخصصت فى تزوير المحررات الحكومية والبنكية

السبت، 21 أبريل 2012 03:48 م
سقوط زعيم عصابة تخصصت فى تزوير المحررات الحكومية والبنكية المتهم
كتب إبراهيم أحمد ونرمين سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط زعيم أخطر التشكيلات العصابية المتخصصة فى تزوير المحررات الحكومية والبنكية والذى تم العثور بحوزته على 55 شيكا بنكيا، و14 قسيمة سداد لشرطة الكهرباء بالإسكندرية، و12 تصريحا شراء سلاح، وكمية ضخمة من الأوراق عليها شعار الدولة المنسوبة للمحكمة الإدارية العليا، و6 شهادات إدارة تنفيذ الأحكام ومصحلة الجوازات، و3 شهادات منسوبة لجهاز أمنى، وكمية ضخمة من مستندات التعيين والإعفاء من التجنيد مــزورة، فتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

البداية كانت بورود معلومات للإدارة مفادها قيام المتهم "محمد. س" 47 سنة بالمعاش بمزاولة نشاط واسع فى مجال تزوير واستعمال الشيكات البنكية المسحوبة على البنوك الوطنية والخاصة المختلفة، وأنه اتفق مع كل من "شريف. ف، 37 سنة" مقاول معمارى سبق اتهامه فى 13 قضية، و"محمد. ع، 32 سنة" مقاول معمارى، على تسديد قيمة مقايسات إدخال عدادات المياه لعقارين خاصتهما لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالإسكندرية باستخدام شيكات مزورة، وقد تأكد ذلك الامر ببلاغ مسئولى إحدى البنوك باكتشافهم تزوير شيكين بنكيين بمبلغ ثلاثمائة وأربعة آلاف جنيه مقدمان للبنك من شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالإسكندرية الأول مسحوب على بنك الاتحاد الوطنى، والثانى مسحوب على البنك الأهلى سوسيته جنرال. وذلك لصرفهما وإضافة قيمتهما لحساب الشركة لدى البنك.

وبإعداد الأكمنة وبالتنسيق مع أمن الإسكندرية تم ضبط المتهم الأول، وبمواجهته قرر سابقة تعرفه والثانى على "محمد. ر" الذى ادعى بأنه يعمل لواء بالمخابرات العامة، ويمكنه تخفيض الرسوم المستحقة عليهما لمقايسات إدخال عدادات المياه للعقارين خاصتهما، وأنه تحصل منه على مبلغ مائة ألف جنيه نظير ذلك.

وفى أحد الأكمنة تم ضبط المتهم وبحوزته مطبنجة عيار 9مم و24 طلقة من ذات العيار وسلاح أبيض، و23 قرصا مخدرا وكمية من المنشطات الجنسية، ومبالغ نقدية قدرها 5495 جنيها مصريا و20 يورو و45 دينار ليبى، 250 دولار أمريكى، و6 هواتف محمول، و55 شيكا بنكيا مزورا مسحوبا على عدة بنوك.

كما تم ضبط بحوزة المتهم عدد من المحررات الحكومية تحمل أختام شعار الدولة المقلدة لتلك الجهات، تستخدم فى النصب على عملائه من راغبى الحصول على رخص الأسلحة، وكمية من الأوراق خالية البيانات تحمل أختام شعار الدولة المقلدة المنسوبة للمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة تستخدم فى اصطناع أحكام منسوبة لتلك الجهة على غير الحقيقة و3 شهادات منسوبة لإدارة تنفيذ الأحكام بالأمن العام باسم المتهم، تفيد بأنه غير مطلوب فى شىء وعدد 2 شهادة منسوبة لمصلحة الجوازات، تفيد أنه غير ممنوع من السفر جميعها ممهورة بأختام شعار الدولة المقلدة.

كما تم ضبط ثلاثة شهادات منسوبة لجهاز المخابرات العامة المصرية تفيد تكليف المذكور باسمه المنتحل بمأموريات سرية وهامه تخص البلاد وطلب تسهيل مهمته وكمية من المستندات المزورة المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية تستخدم كمسوغات تعيين فى الوظائف المختلفة أو الإعفاء من التجنيد أو ضمن أوراق السفر للخارج، فألقى القبض على المتهم الذى اعترف أنه اشترك فى تزويرها مع المتهم "حاتم. ع" صاحب مكتب للدعاية والإعلان "المحبوس احتياطياً" على ذمة قضية تزوير، فتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة