إطلاق المرحلة الثانية من منتدى الشباب العربى - الأوروبى بمكتبة الإسكندرية

الخميس، 19 أبريل 2012 06:47 م
إطلاق المرحلة الثانية من منتدى الشباب العربى - الأوروبى بمكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد مكتبة الإسكندرية يوم الأربعاء الموافق 2 مايو المقبل انطلاق المرحلة الثانية من مشروع منتدى الشباب العربى-الأوروبى، والذى تنظمه شبكة "شيفت" Shift Network بالتعاون مع وحدة الدراسات المستقبلية بمكتبة الإسكندرية.

يساهم فى رعاية المنتدى أيضًا مؤسسة إرث تشارتر الدولية، والمعهد السويدى بالإسكندرية، وذاكرة مصر المعاصرة بمكتبة الإسكندرية، وكلية الآداب بجامعة الإسكندرية.

ويشارك فى المنتدى 30 شاباً وشابة من أوروبا والعالم العربى، فى الفئة العمرية من 18 إلى 25 سنة، ويهدف المنتدى إلى بناء جسور الثقة والتفاهم المتبادل بين المشاركين من الشباب العربى والأوروبى الذى يواجه تحديات مشتركة حول التنمية المستدامة، خاصة فيما يتعلق بالقطاعات البيئية والاقتصادية والاجتماعية وفى مجال حقوق الإنسان.
ويحاول المنتدى تحقيق مجموعة من الأهداف الأخرى، كالقضاء على التحيز والتمييز، وإصلاح وإعادة تشكيل إطار العلاقة القائمة بين الشباب العربى والأوروبى، وتثقيف وتدريب وتحفيز أجيال من الشباب على المشاركة الفعالة وإجراءات ملموسة للمواطنة.

ويسعى المنتدى أيضًا إلى إيجاد طرق غير رسمية مشتركة للتعامل مع الصراعات، وتطوير معرفة قوية فى قضايا الشباب، وتنمية المهارات القيادية للشباب.

وانتهت المرحلة الأولى من المنتدى، والتى أقيمت من خلال منصة "اِيرث تشارتر الدولية" الإلكترونية، التى توفر مساحة تفاعلية خلاقة ومبتكرة للمشاركين للعمل معا، بدأت المرحلة الأولى يوم 28 فبراير الماضى وتألفت من 4 دورات كل أسبوع.
حاضر خلال المرحلة الأولى الدكتور عمرو عبد الله، نائب رئيس جامعة السلام، ونورا محمود، منسقة البرنامج الإلكترونى، وكريم جابر، منسق البرنامج فى الإسكندرية.

وناقش المشاركون عدداً من الموضوعات خلال المرحلة الأولى، ومنها، قدرة الشباب على تحمل القيادة، والحوار بين الثقافات والاختصاصات التواصلية بين الثقافات، والسبل المستدامة للمعيشة، والتخطيط لمشاريع العمل المستدامة.

وتنطلق المرحلة الثانية من المشروع يوم 2 مايو المقبل، حيث سيلتقى المشاركون بعضهم البعض ليتمكنوا من عرض مشاريعهم، فضلاً عن مواصلة الحوار الثقافى الذى بدأ على الإنترنت وتوفير فرصة للتواصل بين المشاركين وجهًا لوجه، وسيتم قبول المزيد من المشاركين والمنظمات المشاركة فى هذه المرحلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة