تكثيف الإجراءات الأمنية على رئيس طائفة المارون

الخميس، 22 يناير 2009 10:17 م
تكثيف الإجراءات الأمنية على رئيس طائفة المارون البطريرك نصر الله صفير رئيس طائفة المارون اللبنانيين
كتب جمال جرجس المزاحم ومحمد ثروت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثفت السلطات المصرية الإجراءات الأمنية خلال استقبال البطريرك نصر الله صفير رئيس طائفة المارون اللبنانيين، الذى وصل للقاهرة لحضور جنازة الأنبا إسطفانوس بطريرك الكاثوليك المصريين، الذى وافته المنية يوم الثلاثاء الماضى، مندوبا عن بابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر، حيث كان فى استقباله كل من السفير اللبنانى خالد زيادة ووفد من السفارة اللبنانية وعدد من رجال الدين الكاثوليكى والكنيسة المارونية.

وتقام الجنازة غدا الجمعة فى الساعة الواحدة والنصف بمشاركة الدكتور أسامة الباز المستشار السابق للرئيس، مندوبا عن رئيس الجمهورية والدكتور مصطفى الفقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب ولفيف من السفراء الأجانب المعتمدين وشخصيات فكرية وسياسية وبعض الشخصيات العامة.

وأكدت مصادر داخل الكنيسة الكاثوليكية لليوم السابع أنه تم تغيير إقامة البطريرك صفير من فندق ماريوت إلى شقة تابعة للسفارة اللبنانية بالمعادى، وأضاف المصدر أن البطريرك سيقوم برحلة قصيرة لمصر عقب العزاء كما سيلتقى بالجالية اللبنانية.

ومن جانبه قال الأنبا يوحنا قلتة، نائب بطريرك الكاثوليك بمصر، لليوم السابع أن هذه هى الزيارة الثانية للبطريرك صفير، مضيفا أن زيارة صفير جاءت فقط لأداء واجب العزاء فى البطريرك إسطفانوس الثانى إلى جانب إجرائه لقاءات سريعة مع الجالية اللبنانية دون التعرض للحديث فى الأمور السياسية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة