"الإسكان": تنفيذ المرافق فى "أراضى المصريين بالخارج" مسئوليتنا

الخميس، 19 أبريل 2012 10:26 ص
"الإسكان": تنفيذ المرافق فى "أراضى المصريين بالخارج" مسئوليتنا الدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان
كتبت هبة حسام الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر مسئولة بوزارة الإسكان أن مسئولية تنفيذ المرافق السيادية والداخلية والطرق وتنسيق الموقع طبقا للمعايير العالمية فى الأراضى المطروحة للمصريين بالخارج ضمن مشروع "بيت الوطن" تعتبر مسئولية الوزارة، لافتة إلى أن الدولة ممثلة فى وزارة الإسكان ملتزمة بتنفيذ ذلك.

وقالت المصادر لـ"اليوم السابع" إنه تم وضع العديد من التيسيرات للمغتربين فى حجز هذه الأراضى وإخبارهم من خلال الوفد الحكومى الذى يتجول دول الخليج حاليا لتسويق بيع هذه الأراضى، ومن هذه التيسيرات إتاحة الأراضى المطروحة فى عدد من المدن الجديدة بأماكن مميزة بها، داخل تجمعات سكنية مصممة وفقا للمعايير التخطيطية والبيئية لتكون هذه التجمعات داخل سياج لتحقيق الخصوصية والأمن.

وأضافت المصادر أنه تم السماح للحاجزين أيضا ببناء جراج ودور أرضى وثلاثة أدوار متكررة، مع إمكانية اشتراك أكثر من شخص فى حجز القطعة الواحدة، مشيرين إلى تم إتاحة حرية اختيار التصميمات المعمارية المتسقة مع الطابع العام وإمكانية الحصول على تصميمات مجانية من الوزارة لمن يطلب.

وأوضحت المصادر المسئولة أن آخر موعد للحجز فى هذه الأراضى بعد التيسيرات التى وافق عليها مجلس الوزراء مؤخرا، والتى كان منها خفض مقدم الحجز من 50% إلى 35%، سيتم فى 11 مايو المقبل، على أن يبدأ تسليم هذه الأراضى فى ديسمبر 2012.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة