الإندبندنت: البرلمان الكويتى يتجه لتطبيق عقوبة الإعدام على المسيئين للرسول

الجمعة، 13 أبريل 2012 03:27 م
الإندبندنت: البرلمان الكويتى يتجه لتطبيق عقوبة الإعدام على المسيئين للرسول البرلمان الكويتى
كتبت: سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية على تصويت البرلمان الكويتى أمس، الخميس، على مشروع قانون يجعل الكفر جريمة يعاقب عليها بالإعدام بعد القبض على الكاتب حمد الناقى المتهم بإهانة النبى صلى الله عليه وسلم من خلال تغريادته على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

وأوضحت الصحيفة أن هذا التعديل القانونى سيمر بتصويت ثانى ونهائى للحصول على موافقة من حاكم الكويت قبل اعتماده بشكل رسمى كقانون ، إلا أن النواب صوتوا أمس بأغلبية ساحقة بلغت 46 صوتا مع دعم فرض عقوبات أشد فى مقابل أربعة فقط رفضوا التعديل.

وكانت التغريدات التى نشرها الكتاب حمد الناقى ضد الرسول صلى الله عليه وسلم وزوجته السيدة عائشة على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" أثارت ضجة خلال الشهر الماضى فى الكويت مما دفع بعض النواب إلى المطالبة بإصدار قانون للتكفير فيما دعا العديد من السياسيين إلى إعدام "الناقى".

وأشارت الاندبندنت إلى أن "الكفر" كان جريمة يعاقب عليها القانون الكويتى بالإعدام منذ عام 1961، إلا أنه حتى الآن لم تنفذ سوى عقوبة السجن معتبره انه فى حالة تطبيق هذا القانون ستتشابه الكويت مع السعودية وباكستان، لافتة إلى أن بعض المنتقدين لهذا القانون متخوفين من إساءة استخدامه فى اضطهاد الأقليات الدينية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى نفى فيه الناقى التهم الموجهة إليه، مشيرا إلى أن أحد الأشخاص قام بقرصنة وسرقة حسابه على تويتر وقام بكتابه هذه التغريدات باسمه، فيما زعمت السلطات البحرينية أنها وجدت أدلة أيضا على دعمه للاحتجاجات الأخيرة التى اندلعت فى البحرين.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه القضية سلطت الضوء مرة أخرى على الانقسامات الطائفية فى البحرين مع مواجهة النقى وهو مسلم شيعى إلى عقوبات قوية يتم تطبيقها من خلال الأغلبية السنة فى البرلمان حيث يشكل الشيعة فى الكويت حوالى 30% من عدد المواطنين الذى يبلغ حوالى مليون مواطن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة