بان كى مون يصل قطاع غزة

الثلاثاء، 20 يناير 2009 04:34 م
بان كى مون يصل قطاع غزة بان كى مون التقى أولمرت قبل سفره إلى غزة
غزة (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون ظهر اليوم, الثلاثاء، إلى قطاع غزة، بعد أن عبر الجانب الإسرائيلى من معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع، فى زيارة تستهدف تقييم حجم الخسائر الناتجة عن العدوان الإسرائيلى على غزة الذى استمر ثلاثة أسابيع.

والتقى بان كى مون فى وقت سابق اليوم، الثلاثاء، رئيس الوزراء الإسرائيلى إيهود أولمرت، وقالت الأمم المتحدة فى بيان لها "إن زيارة مون تستهدف الإعراب عن مساندة المنظمة الدولية لسكان قطاع غزة". كما أكدت مصادر بالوكالة الدولية لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) التابعة للأمم المتحدة، أنه من المقرر أن يتفقد "مون" عقب وصوله المقر الرئيسى للأونروا بمدينة غزة، الذى تعرض لدمار كامل نتيجة قصف جوى إسرائيلى بقنابل فسفورية، مما أدى إلى تدميره واحتراق المواد الغذائية والطبية والوقود داخل المستودع الرئيسى للوكالة.

وأشارت إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة سيزور أيضا المدارس التابعة للأونروا وفى مقدمتها مدرسة "الفاخورة" مخيم جباليا شمال شرقى غزة، والتى تعرضت لقصف مدفعى إسرائيلى أسفر عن استشهاد 52 فلسطينيا وإصابة حوالى 100 آخرين كانوا قد نزحوا إلى المدرسة هربا من القصف الجوى والمدفعى الإسرائيلى الذى استهدف منازلهم. كما أوضحت أن مسئولى الأونروا كارين أبو زيد وجون جينج سيكونان فى مقدمة مستقبلى "مون", مشيرة إلى أن الزيارة ستكون قصيرة ولن يلتقى بأى من المسئولين بالحكومة الفلسطينية المقالة أو قيادات وممثلين عن الفصائل أو شخصيات مستقلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة