بالصور.. افتتاح مهرجان المسرح العالمى بمعهد فنون مسرحية

الأحد، 08 أبريل 2012 11:32 م
 بالصور.. افتتاح مهرجان المسرح العالمى بمعهد فنون مسرحية افتتاح مهرجان المسرح العالمى
كتب خالد إبراهيم تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى تمام السابعة والنصف من مساء أمس السبت أقيم حفل افتتاح مهرجان "المسرح العالمى" والذى ينظمه اتحاد طلاب معهد الفنون المسرحية برئاسة الطالب تامر كرم.

بدأ الحفل بكلمه لكرم أكد فيها عن سعادته لعودة المهرجان بعدما كان فى طى النسيان لمدة وصلت لأربع سنوات كما وجه الشكر لكل من د . أيمن الشيوى ود.أشرف زكى لجهودهما فى إعادة المهرجان وخروجه للنور.

وبعدها تم تكريم الفنان والمخرج الكبير حسن عبد السلام، حيث صعد على خشبة المسرح كوكبة كبيرة من الفنانين والذى عملوا مع المخرج القدير وهم الفنان طلعت زكريا والفنان أحمد آدم والمخرج عصام السيد والمنتج محمد فوزى حيث كرموا المخرج حسن عبد السلام والذى حضر الاحتفال على كرسى متحرك لظروفه الصحية، وطلب عبد السلام الكلمة التى بدأها قائلا: أشعر بسعادة كبيرة لتكريمى فى هذا المكان بل إننى أشعر أننى أسعد شخص على وجه الأرض، وأضاف أشكر كل أساتذتى الراحلين والذين قاموا بالتدريس لى منذ خمسين عاما وبالأخص الراحل زكى طليمات والراحل عبد الرحيم الزرقانى وارتبطت بالأخير ارتباطا كبيرا، وقال لن ينصلح حالنا إلا بثلاث الحب والاحترام والوفاء.

بعدها وجه كل المشاركين فى التكريم كلمة لأستاذهم حسن عبد السلام، وعقب التكريم صعد الفنان على الحجار وقام بغناء مجموعة من أجمل أغانيه مثل هنا القاهرة وعروسة و ضحكة المساجين وبعدها أعلن الحجار أنه سيغنى الأغنية التى سجلها خصيصا للبطل أحمد حرارة فما كان من الفنان طلعت زكريا إلا أن قام وغادر القاعة الأمر الذى أثار استياء على الحجار الذى علق على الموقف بعد انتهائه من الأغنية فما كان من الجمهور إلا أن صفق وتضامن مع الحجار إلا أنه ما هى إلا دقائق وعاد زكريا وصعد على خشبة المسرح قائلا: لم أخرج بسبب أغنية حرارة لكننى خرجت "لأدخن سيجارة"، وبعد انتهاء فقرة على الحجار بدأ عرض مسرحية "قصة حديقة الحيوان".

يذكر أن مهرجان المسرح العالمى مقام على مسرح معهد فنون مسرحية وتتكون لجنة تحكيمه منها د. هانى مطاوع رئيس اللجنة، وأعضاؤها هم السيناريست أحمد عبد الله والمنتج هشام شعبان والمنتج محمد حسن رمزى والفنان عمرو عبد الجليل والفنان سميرة محسن والمخرج إسلام النجدى والمخرج السينمائى وائل إحسان، ود.حسن عطية والمنتج جمال العدل ويقام المهرجان فى الفترة ما من 7 وحتى 13 إبريل.










































































مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة