مصر للطيران تشارك فى اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة الإكو

الجمعة، 06 أبريل 2012 08:54 م
مصر للطيران تشارك فى اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة الإكو مصر للطيران
كتب أحمد سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الطيار حسام كمال، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن اللجنة التنفيذية للاتحاد العربى للنقل الجوى الـ AACO اعتمدت خلال الاجتماع رقم 63 للجنة التنفيذية للاتحاد خطة العمل التى تتعلق بعقد اتفاقيات مشتركة فى مجال الخدمات الأرضية فى كل من محطة باريس وكوالامبور ونيروبى كمرحلة أولى، ثم فى محطة إمستردام وبروكسل كمرحلة ثانية.

وكان الطيار حسام كمال والذى شارك فى الاجتماع الذى عٌقد مؤخرا بالعاصمة القطرية "الدوحة" بحضور عبد الوهاب تفاحه أمين عام الاتحاد والسادة رؤساء مجالس إدارات شركات الطيران العربية الأعضاء فى اللجنة التنفيذية وعلى رأسهم (مصر للطيران، الخطوط الجوية القطرية، طيران الشرق الأوسط، الخطوط الجوية السعودية، الخطوط الجوية السورية، طيران الخليج، الخطوط الجوية الجزائرية، طيران الاتحاد).

وأضاف كمال فى تصريح اليوم أن مثل هذه الاجتماعات تُساهم فى مزيد من التعاون المشترك بين شركات الطيران العربية، حيث تم مناقشة العديد من الموضوعات الهامة التى لها علاقة مباشرة باقتصاديات شركات الطيران مثل إصرار الاتحاد الأوروبى على تطبيق برنامجه المعلن من تجارة الانبعاثات، وذلك على الرغم من الاعتراضات التى أبدتها الكثير من دول العالم على هذا البرنامج.

يذكر أن إعلان الاتحاد الأوروبى الأحادى الجانب فى تطبيق برنامج الحد من انبعاثات الكربون وتجارتها لا يتسق مع اتفاقية شيكاغو التى تنص على أن تنظيم علاقات النقل الجوى بين الدول يجب أن يتم بالتنسيق والتراضى.

وأشار كمال إلى أن اللجنة التنفيذية للأكو رأت ضرورة رفع موضوع تجارة الانبعاثات إلى الهيئة العربية للطيران المدنى لمتابعته من جانبها، ودعوتها إلى اتخاذ موقف واضح وعاجل من البرنامج الأوروبى لحل هذا الموضوع والتراجع عن تطبيقه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة