2 مليار جنيه للنهوض بالسياحة بشرم الشيخ

الخميس، 05 أبريل 2012 10:53 ص
2 مليار جنيه للنهوض بالسياحة بشرم الشيخ اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
شرم الشيخ - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، خلال اجتماعه بأعضاء جمعية مستثمرى شرم الشيخ وممثلى غرفة المنشآت السياحية والفندقية، أن هناك جهودا مبذولة من قبل الحكومة للنهوض بالسياحه فى شرم الشيخ، حيث تم إدراج مبلغ مليارين جنيه لجعل شرم الشيخ مدينة خضراء بالتعاون مع وزارة البيئة والسياحة والمحافظة.

وأضاف المحافظ أن هناك جهودا غيرعادية تبذل لاستعادة السياحة، مؤكدا أن شرم كانت وستظل دائما مقصدا سياحيا عالميا لعقد المؤتمرات والبطولات الدولية، حيث حاليا تقام البطولة الدولية للتايكوندو فى الفترة من 4 حتى 8 إبريل يشارك فيها 90 دولة وبها 1020 لاعبا، حيث تم تجهيز القاعه فى فترة زمنية محدودة، وتم إنشاء طرق أسفلتيه وتوسيع طرق أخرى والتشجير والتجميل وأعمال الإضاءة وتحمل مدير الأمن مسئولية التأمين كاملة هو ورجاله المخلصين.

أضاف المحافظ أن الفترة القادمة سوف تشهد إضافة منتج السياحة الرياضية إلى مدينة شرم الشيخ، حيث جارٍ الانتهاء من نزل الشباب الدولى والذى يسع 350 شابا، حيث سيتم إجراء العديد من البطولات بها.

كما أنه سيتم إقامة البطولة العربية للضاحية بطول12 كم من محمية نبق إلى شرم الشيخ ويشارك بها 15 دولة عربية، وذلك يوم 25 إبريل الحالى، وفى مجال المؤتمرات ستستضيف المدينة مؤتمر دول عدم الانحياز والذى يضم 120 دولة فى الفترة من 7 إلى 10 مايو القادم، كما أضاف أن حركة السياحة بدأت تنتعش حيث تم قدوم اكثر من 130 طائرة فى اليومين الماضيين تظهر انفراجة حقيقية فى حركة السياحة، كما أكد المحافظ أن هناك العديد من المشروعات التى تهدف إلى إشراك أهالى المحافظة فى عجلة التنمية، حيث تم توزيع عدد 200 صوبة زراعية من القوات المسلحة، بالإضافة إلى 10 آبار مياه و10 منافذ لبيع منتجات القوات المسلحة.

وقام المحافظ ووزير السياحو بوضع حجر أساس قرية التراث البدوى وتحتوى على 60 إشغالا ومسرح لعرض الرقصات البدوية والفن البدوى وكافتريا لتقديم الشاى والمشروبات البدوية الأخرى، وأيضا تم إعداد مخططات لمضمار الهجن والذى سيشمل مضمارا لسباق الهجن وآخر لمحبى ركوب الجمال، بالإضافة لبعض المحالات والكافتريات، وطالب مديرى الفنادق والشركات السياحية تضمينها فى برامجهم السياحية.

وطالبهم بضرورة دعمهم المالى فى مشروع تطوير نقاط الشرطة وإضائتها بالطاقة الشمسية، كما أضاف أنه سيتم تطوير طريق السلام كبداية لتطوير المدينة، وأنه تم عقد بروتوكول تعاون مع كلية الهندسة لتخطيط جميع طرق شرم الشيخ بالمجان ومطلوب قيام المدينة بالخطوات التنفيذية، كما أنه تم تشغيل مصنع تدوير القمامة ودعمه ماليا بمبلغ مليون جنيه من هيئة التنمية السياحية وجارٍ دراسة إدارته عن طريق إحدى الشركات، كما تمت الموافقة من هيئة التنمية السياحية على بناء مسجد بالجهود الذاتية بمنطقة نبق بالإضافة لإنشاء مكتب للبريد بها.

كما أضاف المحافظ أنه طالب فى اجتماع مجلس المحافظين بتزويد المحافظة بطائرتين إحدهما مجهزة طبيا لخدمة الإسعاف الطائر والثانية لأغراض المراقبة الأمنية والتأمين يكون تمركزهما فى مطار سانت كاترين، وجارٍ دراسة طلب المحافظة فى هذا الشأن.

وفى نهاية الاجتماع طالب جميع المستثمرين والأهالى بالتكاتف والعمل الجماعى والتطوعى وعدم إدخار أى جهد فى سبيل إعادة حركة السياحة لشرم الشيخ خاصة وجنوب سيناء عامة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة