أبو النجا تمنح الجيزة 50 مليون جنيه لاستكمال مشروع محور عرابى ودهشور

الثلاثاء، 03 أبريل 2012 01:32 م
أبو النجا تمنح الجيزة 50 مليون جنيه لاستكمال مشروع محور عرابى ودهشور جانب من اللقاء
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت الدكتورة فايزه أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، على تخصيص 50 مليون جنيه اعتماد إضافى لاستكمال المشروعات المفتوحة والجارى تنفيذها حالياً عن طريق وزارة الإسكان منها 20 مليون جنيه لاستكمال أعمال محور أحمد عرابى بالمهندسين والذى توقفت الأعمال به خلال الفترة الماضية بسبب عدم وجود تمويل لاستكمال المشروع .

صرح بذلك الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، مشيراً إلى أنه يعد محوراً مروريا هاما يعمل على إزالة الاختناقات المرورية بمدينة الجيزة خاصة بمنطقة المهندسين وشارع أحمد عرابى.

وأضاف أنه تم تخصيص 30 مليون جنيه للانتهاء من أعمال كوبرى جنوب دهشور بطول 9 كيلو متر وكذلك إنهاء الأعمال الخاصة غرب كوبرى جنوب دهشور لربط الكوبرى بطريق أسيوط الغربى / الفيوم بطول 27 كيلو متراً، لتنشيط الحركة التجارية بين الجيزة وباقى المحافظات .

وقال المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة برئاسته وحضور نائبيه اللوءاين أسامة شمعة ومحمود عشماوى، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية، إن مشروع محور أحمد عرابى سينتهى خلال 3 أشهر بعد أن توافر التمويل اللازم مشيراً إلى أن المحور الجديد يبدأ من ميدان سفنكس ثم شارع أحمد عرابى إلى أن ينتهى بالطريق الدائرى ويشمل توسعة كوبرى أحمد عرابى بإضافة حارة بكل اتجاه وعمل منزل من كوبرى أحمد عرابى إلى شارع المطار فى اتجاه البراجيل، مؤكداً أن المحور يخدم مشروع تطوير شمال الجيزة .

وأعلن المحافظ بدء أعمال إنشاء محور جمال عبد الناصر ببولاق الدكرور والذى يعد من المشروعات التى تعمل على حل المشاكل المرورية بالجيزة، ويبدأ المحور الجديد من نفق الهرم وترعة الزمر حتى شارع فيصل ثم شارع ترعة عبد العال إلى أن يصل إلى الطريق الدائرى ويعد المحور اقصر الطرق، للوصول إلى الطريق الدائرى بطول 4.5 كيلو متر وتبلغ تكلفة الإجمالية 2.8 مليون جنيه .

وقرر المجلس البدء فى تنفيذ عدة حملات لإزالة المبانى المخالفة لقانون البناء والتعديات على الاراضى الزراعية والتحفظ على أى أدوات بناء يتم ضبطها ومصادرتها .

من جانبه قال الدكتور عبد الحليم البحيرى وكيل وزارة الصحة خلال الاجتماع عن تنفيذ حملة لتطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال بدءا من يوم 22 إبريل الحالى ولمدة 3 أيام ويتم تطعيم الأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات عن طريق الوحدات الصحية والفرق المتنقلة .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة