بعد تقديم واجب العزاء فى البابا..

أبو مازن: اتفقنا على المصالحة بين حماس وفتح

الإثنين، 02 أبريل 2012 09:30 م
أبو مازن: اتفقنا على المصالحة بين حماس وفتح جانب من الزيارة
كتب نادر شكرى - تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى مساء اليوم الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن بالأنبا باخوميوس القائم قام البطريركى بالمقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتقديم واجب العزاء فى وفاة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، شنودة الثالث.



وقال أبو مازن عقب خروجه من القاعة الكبرى بالمقر البابوى: "البقاء لله وربنا يتغمده برحمته"، مضيفا لست أنا فقط الذى يتقدم بالعزاء فى وفاة البابا شنودة، بل الشعب الفلسطينى كله والأمة العربية، واصفا البابا بالإنسان الحكيم.



وأضاف أبو مازن، أن بين الشعب الفلسيطنى والكنيسة القبطية الأرثوذكسية مسيرة قوية، مضيفا أن البابا كان أوضح من الوضوح بخصوص موقفه من القضية الفلسطينية، لافتا إلى أنه حينما قرر عدم المجىء للقدس إلا بعد تحريره كان موقفا قويا وداعما، رغم أنه كان يتوق زيارة القدس.



وبخصوص ما وصلت إليه المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس قال اتفقنا على كل بنود المصالحة، وفى طريقنا لإعداد سجلات انتخابية ثم تتسلم حكومة انتقالية مستقلة الحكم لحين إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية جديدة.



وقدم الأنبا باخوميوس القائم مقام الشكر، لحضور الرئيس الفلسطينى، مؤكدا عمق التواصل بين الجانبين وتدعيم الكنيسة للقضية الفلسطينية الذى رسخه البابا شنودة فى عدم زيارة القدس إلا مع الأشقاء المسلمين.

حضر اللقاء الذى لم يستمر أكثر من 10 دقائق الأنبا آرميا الأسقف العام ورجل الأعمال هانى عزيز، والأنبا دانيال أسقف المعادى ولفيف من أساقفة المجمع المقدس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فواد خلف

كلكم خونة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة