"مستثمرى بدر" توقع خطاب حسن نوايا لإنشاء أول منطقة صناعية بأثيوبيا

الإثنين، 02 أبريل 2012 12:48 م
"مستثمرى بدر" توقع خطاب حسن نوايا لإنشاء أول منطقة صناعية بأثيوبيا مدينة بدر
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع المهندس علاء السقطى رئيس جمعية مستثمرى بدر خطاب حسن النوايا مع جمعية رجال الأعمال وإقليم تيجراى الأثيوبى، وذلك لبدء الخطوات التنفيذية لإنشاء أول منطقة صناعية تحمل اسم مصر فى دولة أثيوبيا.

وبموجب خطاب النوايا يتعهد إقليم التيجراى الحكومى تخصيص أرض صناعية شاملة المرافق "الطاقة، الاتصالات، الطرق، المياه" لجمعية مستثمرى بدر استعدادا لإقامة استثمارات مباشرة والترويج للمنطقة بين المستثمرين المصريين.

وأشار السقطى إلى أن جمعية مستثمرى بدر سوف تعلن عن بدء تخصيص الأراضى فى المنطقة الصناعية الجديدة بين المستثمرين من كافة جمعيات المستثمرين المصريين، تنفيذا لقرار مجلس إدارة جمعية مستثمرى بدر الذى قرر عدم تحديد الاستثمار فى المنطقة الصناعية بأثيوبيا على مستثمرى بدر وإتاحتها أمام جميع المستثمرين وفقا للأسعار المعلنة من الجانب الأثيوبى ونوعيه الصناعات المطلوبة.

وقال رئيس جمعية مستثمرى بدر، إن الجانب الأثيوبى حدد مجموعة من الصناعات التى تهتم الدولة بزيادة الاستثمارات فيها نظرا لوجود سوق استهلاكى لها فى أثيوبيا وخارجها، وعلى رأسها الصناعات الغذائية والكهربائية والمعدنية بشرط أن تراعى المواصفات والمقاييس المطلوبة الخاصة بالحفاظ على البيئة والمتعلقة بإقامة هذه الصناعات.

وأكد علاء السقطى، أن الإعلان عن إقامة منطقة صناعية للمصريين بأثيوبيا شجع مجموعة من المستثمرين الأثيوبيين لتشكيل شركة أثيوبية ذات مرجعية حكومية تعمل لتقديم الاستشارات الاقتصادية والتسويقية والتمويلية للمستثمرين المصريين فى أثيوبيا، كما تسعى جمعية مستثمرى بدر الاستفادة من خبرة إحدى الشركات العالمية المتخصصة فى تقديم خدمات استشارات الاندماج والاستحواذ لتوسيع فرص التمويل والاستثمار أمام المستثمرين المصريين الذين سيمتد نشاطهم إلى أثيوبيا لغرض توسيع فرص الاستثمار والتسويق للصناعات المصرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة