أمانو: وكالة الطاقة تراقب خطة كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ

الأربعاء، 28 مارس 2012 02:46 م
أمانو: وكالة الطاقة تراقب خطة كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يويكو أمانو اليوم الأربعاء، إن الوكالة تراقب عن كثب خطة كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ طويل المدى الشهر القادم.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية أعرب عقب محادثات أجراها فى سول مع المبعوث النووى الكورى الجنوبى ليم سونج نام عن قلقه البالغ حيال خطة كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ، مؤكدا على أن الوكالة تراقب بيونج يانج، وأدلى أمانو بهذه التصريحاته وسط تزايد الشكوك حول عودة محتملة لمفتشين فى الوكالة الدولية إلى بيونج يانج فى أعقاب إعلانها إطلاق الصاروخ المزمع.

كما عقد مبعوث كوريا الجنوبية ليم سونج - نام محادثات فى سول مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو لتنسيق الخطوات التى يمكن اتخاذها ردا على خطة كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ الشهر المقبل حسبما قال مسئول كورى جنوبى.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب أن هذا الاجتماع الذى عقد بين سونج - نام وأمانو جاء وسط شكوك حول احتمال عودة مفتشى الوكالة إلى كوريا الشمالية بعد إعلان إطلاق بيونج يانج الصاروخ المزمع.

من جهته صرح مصدر مسئول بمكتب رئيس الوزراء الكورى الجنوبى كيم هوانج سيك بأن كيم عقد سلسلة من المحادثات مع قادة الجزائر وإسرائيل وباكستان وأوكرانيا، وذلك على هامش مؤتمر قمة الأمن النووى التى اختتمت أعمالها أمس فى سول.

ووفقا لبيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء: "عقد كيم اجتماعات منفصلة مع رئيس مجلس الأمة الجزائرى عبد القادر بن صلاح ونائب رئيس الوزراء الإسرائيلى دان مريدور ورئيس الوزراء الباكستانى سيد يوسف رضا جيلانى، وعقب هذه الاجتماعات تناول الغذاء مع الرئيس الأوكرانى فيكتور يانوكوفيتش"، وتناولت اللقاءات بحث التعاون بشأن قمة الأمن النووى، إلى جانب القضايا الثنائية الأخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة