افتتاح سنترال الأقصر بتكلفة إجمالية 11 مليون جنيه

الإثنين، 26 مارس 2012 04:05 م
افتتاح سنترال الأقصر بتكلفة إجمالية 11 مليون جنيه وزير الاتصالات محمد سالم
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح، اليوم الاثنين، الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور عزت سعد محافظ الأقصر، سنترال الأقصر3 الجديد ومركز خدمة العملاء الملحق به، بتكلفة إجمالية بلغت نحو 11 مليون جنيه، حيث يحتوى السنترال الجديد على عدد 1800 خط، حيث تم إحلال عدد 15 ألف خط بأجهزة متقدمة ومتوافقة مع أنظمة الاتصالات الحديثة.

كما افتتح الوزير 3 بيوت جديدة للتكنولوجيا بالأقصر فى كل من مكتبة مصر العامة، ومؤسسة الجسور الرقمية، والوحدة المحلية لمنشية النوبة، وتجهيزها بأجهزة الحاسب الآلى، وربطها بالشبكات والإنترنت، وإمدادها بالمعدات التكنولوجية، وتدريب المدربين، ضمن جولة افتتاحية بمحافظة الأقصر.

ويفتتح الوزير محمد سالم عددا من المشروعات فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بالمحافظة، حيث استهل جولته بلقاء القيادات الشعبية والتنفيذية وأعضاء مجلسى الشعب والشورى بمحافظة الأقصر.

وتناول اللقاء استعراض خطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم منظومة التنمية على أرض محافظة الأقصر خلال الفترة القادمة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وقام الوزير بعمل زيارة تفقدية لبرنامج إعداد المدربين للوقوف والإطلاع عن قرب على مراحل تنفيذه وتطبيقه على أرض الواقع، حيث يهدف البرنامج إلى تخريج نماذج وكوادر مؤهلة من المدربين من أبناء المحافظة ليصبحوا قادرين على تنفيذ برامج ونظم المعهد التقنية المتقدمة فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

وقالت المهندسة هبة صالح القائم بإعمال رئيس المعهد، إن برنامج إعداد المدربين يأتى فى إطار فى خطة معهد تكنولوجيا المعلومات لهذا العام، والتى تستهدف تنفيذ 25 دورة تدريبية عالية المستوى للمدربين، وذلك من إجمالى 50 دورة تدريب، حيث يتميز برنامج هذا العام بالتركيز ولأول مرة على الأماكن البعيدة والنائية مثل شمال سيناء والحسنة ونحل والقطاع الأوسط وبئر العبد وجنوب سيناء والطور وشرم الشيخ والحمام. وبذلك سيكون قد يكون قد تم تنفيذ 20 دورة من إجمالى عدد الدورات التى يستهدفها البرنامج.

كما افتتح أيضا مكتب بريد الزناقطة والذى سيتم من خلاله تقديم خدمات الحوالات الفورية، والشباك الموحد والتوفير الذكى وجميع الخدمات البريدية، وصرف المعاشات للمواطنين، حيث يتم صرف نحو 530 معاش شهريا، وتوصيل نحو 277 معاش للمنازل.

وأكد مسعد عبد الغنى على حرص الهيئة على الانتشار والتوسع فى مختلف المدن والقرى بجميع المحافظات لتقديم كافة الخدمات المالية والبريدية والحكومية للمواطنين على أعلى مستوى من الكفاءة التى تلبى كافة احتياجاتهم، وذلك من منطلق الدور الاجتماعى للهيئة تجاه عملائها من المواطنين الذين وضعوا ثقتهم الكاملة فيها وفى أبنائها الأوفياء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة