استوديو خاص لـ "الثقافية" من داخل معرض الكتاب

الأربعاء، 14 يناير 2009 04:47 م
استوديو خاص لـ "الثقافية" من داخل معرض الكتاب قناة النيل الثقافية
كتب ريمون فرنسيس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت قناة النيل الثقافية من الاستعدادات النهائية لنقل فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته القادمة، إذ تحرص كل عام على نقلها لحظة بلحظة على الهواء مباشرة من خلال إقامة استوديو تحليلى للقناة داخل المعرض تقوم من خلاله باستضافة ضيوف الندوات والمعرض، وتنتقل كاميرا القناة ما بين المعرض الاستوديو التحليلى المقام داخل المعرض بأرض المعارض، وما بين الندوات المختلفة المقامة ضمن فعالياته، إضافة إلى تقارير خارجية مع الزائرين للمعرض من الجمهور و عمل لقاءات معهم .

ومن خلال الاستوديو التحليلى ستذاع أيضا عدد من البرامج وهى "برنامج صباح القراءة"، وهو برنامج صباحى من العاشرة ولمدة ساعة ونصف، يقدم من خلاله قراءة شعرية جديدة صادرة خلال العام لأحد الشعراء و قراءة أيضا فى رواية أو قصة قصيرة مرتبطة بالمعرض، وعرض لأهم ما جاء فى صحافة اليوم والأجندة الثقافية الأخرى من الأوبرا ومختلف المراكز الثقافية، إضافة إلى نشرة أخبار ثقافية و بورصة الكتب الاكثر انتشارا ، و فقرة أخرى لأهم ما ورد على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".

برنامج "سبعة نجوم" ويستضيف لمدة ساعة على الهواء أحد أبرز الأدباء والمثقفين العرب و الأجانب ضيوف المعرض للحديث عن إبداعاتهم و أعمالهم الشعرية و طرح أفكارهم . برنامج " شاى الخامسة"، وهو يمتد من الساعة 5 حتى 6 و يتناول أعمال المبدعين الجدد من الأقاليم. برنامج "القاهرة حوار الثقافات" وهو عبارة عن حوار مفتوح حول حوار الثقافات المختلفة حول العالم.

برنامج " على باب الأزبكية " وهو مخصص للاحتفاء بالباعة الموجودين بسور الأزبكية ويتضمن أفلام تسجيلية عنهم . هذا بالإضافة إلى عدد من البرامج الحوارية من بينها المنتدى والمراقب ومساء الخير أيها العالم والخط الساخن ونوافذ ومجموعة حلقات منفصلة عن قضايا النشر، كما ستقدم قناة النيل الثقافية حلقة خاصة عن المطبوعات الإنجيليزية احتفالا بإنجلترا ضيف شرف المهرجان .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة