الثلاثاء المقبل مناقشة ديوان حركات مراهقين بأتيلييه القاهرة

الجمعة، 23 مارس 2012 12:20 م
الثلاثاء المقبل مناقشة ديوان حركات مراهقين بأتيلييه القاهرة غلاف الديوان
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقيم أتليه القاهرة بوسط البلد ندوة نقاشية حول ديوان "حركات مراهقين"، والذى صدر مؤخراً عن الشاعر أحمد المريخى، كما يوقع الشاعر المريخى ديوانه الجديد عقب المناقشة فى حضور نخبة من الشعراء والكتاب والمثقفين، وذلك فى تمام الساعة السابعة يوم الثلاثاء المقبل 27 مارس 2012.

يذكر أنه من ضمن سيحضر الندوة لمناقشة الديوان الناقد د.رمضان الحضرى أستاذ النقد والبلاغة، والشاعر محمود قرنى، والناقد عمر شهريار، ويدير اللقاء الشاعر عادل جلال.

ويعد ديوان حركات مراهقين هو الإصدار الشعرى الثانى للشاعر، صدر عن عن دار وعد للنشر والتوزيع، ويقع فى 95 صفحة، يقدم الشاعر خلالها 27 قصيدة كتبها الشاعر فى الفترة من 2004 وحتى 2009، مقسمة إلى ثلاث أجزاء، يقدم فيها 27 قصيدة، تعبر عن خلجات نفس الشاعر فى مراحل حياته المختلفة، ويعنون الجزء الأول من الديوان بـ"سيرة ذاتية للصبر"، مقدماً خلاله مجموعة من القصائد المترابطة والتى تحمل عناوين "غازلة الصوف، فاتل حبال، صاحب طائر،صانع فخار، ذكرى خالدة، بائع سمك، سر الصنعة، أبُّ اعتراف".

وفى الجزء الثانى للديوان والذى يأخذ عنوان "حكايا"، يقدم الشاعر عدداً من الحكايات فى قصائده، والتى من ضمن عناوينها: "الخولى، الشجرة، الوردة، العصفورة، غارقة، بلد، كأس، عابرة، مسافرة، الذاكرة، الرحمة". كما يعنون المريخى القسم الثالث والأخير فى ديوانه باسم"على مشارف الأربعين"، وبه قصائد:" اختراق الضاحية، المصعد، بجماليون، درس الكراهية، حصة اليوم، الجريدة، وتنتهى بقصيدة "عرض أخير والتى يهديها الشاعر لحركة 6 إبريل".

وقد أصدر المريخى ديوان "ضد رغبتى" الصادر عن هيئة قصور الثقافة فى 2008، إضافة إلى مجموعة شعرية إلكترونية "أحزان صغيرة"، إضافة إلى عدد من القصائد والدراسات النقدية المنشورة فى عدد من الصحف والمجلات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة