بالصور.. "التمريض" تكرم الأمهات المثاليات.. ومشاكل التمريض تسيطر على الحفل.. وقطب يضع أول دستور مهنى للممرضات بعد الثورة.. ويؤكد بدلات السهر لا تساوى ثمن سندوتش فول

الأربعاء، 21 مارس 2012 05:38 م
بالصور.. "التمريض" تكرم الأمهات المثاليات.. ومشاكل التمريض تسيطر على الحفل.. وقطب يضع  أول دستور مهنى للممرضات بعد الثورة.. ويؤكد بدلات السهر لا تساوى ثمن سندوتش فول احتفالية الممرضات بعيد الأم
كتب وليد عبد السلام _ تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء ممدوح قطب المرشح لرئاسة الجمهورية وعضو رابطة تمريض مصر الحاضر والمستقبل ضرورة عمل كادر خاص للتمريض لتحسين أوضاعهم المادية، وتابع قائلاً: أن بدلات وحوافز الممرضات لا تساوى ثمن سندوتش فول.

وأشار قطب خلال احتفالية الرابطة بالتعاون مع النقابة لتكريم الأمهات المثاليات وأعضاء الرابطة من المشاركين فى المستشفيات الميدانية فى أحداث شارع محمد محمود إلى ضرورة تطوير المهنة من خلال سلسلة من الآليات وفى مقدمتها تعديل قانون مزاولة المهنة وقانون النقابة.

وأضاف ضرورة إعداد النقابة لمشروع قانون للتنمية المهنية المستدامة بما يضمن تنمية الممرضات مهنيا من خلال نظام تدريبى متميز يطلع الممرضات على مستجدات المهنة بما ينعكس على مستوى الأداء المقدم للمرضى.

وأكد قطب ضرورة ضبط إيقاع عمل الممرضات الأجانب فى مصر والذى يتجاوز عددهن الـ 380 ممرضة معظمهن يعملن فى المستشفيات الخاصة، لافتاً إلى ضرورة وضع استراتيجية محكمة لضبط إيقاع عملهن بالخارج من خلال دخول النقابة كطرف ثالث فى التعاقدات مع المؤسسات الأجنبية.

وأستكمل قائلاً: وضعت فى برنامجى الانتخابى استراتيجية ترتكز على حزمة من الآليات لتطوير قطاع التمريض يأتى على رأسها تطوير التعليم الطبى وتعريب العلوم الطبية، بالإضافة إلى آليات الاحتفاظ بالأدلة الجنائية للحفاظ على حقوق المرضى، وكشف قطب عن ضرورة التوسع فى إنشاء كليات التمريض، خاصة أن الوزارة تعانى عجزاً فى أعداد التمريض يتجاوز 50 ألف ممرضة.

من جانبها قالت الدكتورة كوثر محمود رئيس رابطة تمريض مصر الحاضر والمستقبل إن الحكومة لم تشعر بقيمة المهنة وخطورتها فى الوسط الطبى، مشيرة إلى ارتفاع حالات التسرب بسبب ضعف الرواتب والحوافز والبدلات.

واتهمت الممثلين والمؤلفين بتشويه صورة الممرضة والإساءة إليها من خلال الأعمال الدرامية والكوميدية، وخاصة فى مسلسل زهرة وأزوجها الخمسة، لافتة إلى ضرورة الإشارة للجانب الإيجابى للممرضة.

وقالت إن وزارة الصحة انتهت من إعداد المسودة النهائية لمشروع قانون التمريض تمهيداً لعرضه على البرلمان فى الفترة الحالية، مشيرة إلى أن النقابة بدأت فى إعداد قانون التنمية المستدامة للتمريض لتنمية المهارات المهنية للممرضة، خاصة فى مجال مكافحة العدوى والأطفال حديثى الولادة.

وكانت الرابطة قد كرمت 3 من الأمهات المثاليات ومنحتهن جوائز وشهادات تقدير بالإضافة إلى تكريم 45 ممرضة من المشاركات فى المستشفيات الميدانية فى أحدات محمد محمود.




































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة