ورشة تصوير فوتوغرافى من على البسكلتة فى شارع المعز

الثلاثاء، 20 مارس 2012 09:11 م
ورشة تصوير فوتوغرافى من على البسكلتة فى شارع المعز الورشة تأتى فى إطار تشجيع السياحة - أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"لو عندك كاميرا تصوير ومعاك بسكلتة ممكن تشارك فى ورشة التصوير الفوتوغرافى المجانية التى يطلقها نادى سايكل إيجيبت"، بالتعاون مع الجمعية المصرية للتصوير الفوتوغرافى يوم الجمعة المقبل بشارع المعز لدين الله الفاطمى، لالتقاط أفضل الصور من على البسكلتة فى صرح أقدم شوارع القاهرة.

ينطلق المشاركون بدراجاتهم يوم الجمعة القادم فى السابعة والنصف صباحاً من ثلاث مناطق هى: ساقية الصاوى بالزمالك، جراند مول بالمعادى، مساكن شيراتون بمصر الجديدة.

ومن المقرر أن يصل المشاركون إلى شارع المعز، ليقوموا باحتساء كوب من الشاى بمقهى زينب خاتون، ويلتقطون أفضل الصور فى صرح أقدم شارع فى مصر مابين بوابة زويلة وباب الفتوح بالقاهرة الإسلامية.

ويتعلم المشاركون التصوير مع مدرس ورشة الفوتوغرافيا حسين المصيلحى، حيث يعلمهم كيف يتم التقاط أفضل صور من داخل الجامع الأزهر والحسين والمناطق الأثرية بشارع المعز.

ويأتى هذا فى إطار مبادرة "بالبسكلتة هشجع سياحة بلدى" لتشجيع السياحة فى مصر، والتى قامت من خلالها "سايكل إيجيبت" بتنظيم رحلات سياحية لمناطق عديدة مثل: الأهرامات، برج القاهرة، القلعة وغيرها، وشارك فيها مجموعة من الأجانب من محبى ركوب الدراجات لتشجيع السياحة فى مصر.

كما تهدف أيضاً المبادرة إلى تشجيع على ممارسة رياضة ركوب الدراجات للحفاظ على اللياقة البدنية، وتوفير استهلاك البنزين، وقلة الزحام والضوضاء الناتجة عن استخدام السيارات، وكذلك استخدام الدراجات فى أعمال خيرية مثل: "زيارة الأيتام والمسنين وتقديم التبرعات للمحتاجين، التبرع بالدم وغيرها".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة