765 ناشراً من 27 دولة يشاركون فى معرض الكتاب

الإثنين، 12 يناير 2009 04:14 م
765 ناشراً من 27 دولة يشاركون فى معرض الكتاب باقى 10 أيام ويتم افتتاح معرض الكتاب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب ناصر الأنصارى اليوم الاثنين، أن 765 ناشراً من 27 دولة سيشاركون فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 41 التى تبدأ فى 21 يناير الجارى.

وقال الأنصارى إن عدد الناشرين ازداد هذا العام، ويشارك فى الدورة الحالية 20 ناشراً جديداً، مما يعكس النجاح المستمر للمعرض فى عامه الـ 41، مشيراً إلى أن دور النشر ستقدم أحدث ما أنتجته العقول فى شتى المعارف والعلوم والآداب فى 12 سراى مجهزة للعرض والبيع، مؤكداً أنه تم إعداد برنامج ثقافى حافل بالعديد من الفعاليات الثقافية والندوات والاحتفاليات الفنية والموسيقية، إلى جانب الأمسيات الشعرية والموائد المستديرة.

ويتطرق البرنامج الثقافى المرفق إلى مجموعة محاور منها "مصر وأفريقيا" و"القدس عاصمة ثقافية للعالم العربى" و"الإبداع الثقافى والوسائط الجديدة"، ومحور خاص احتفالى بمناسبة اليوبيل الذهبى لتأسيس وزارة الثقافة المصرية قبل 50 عاماً.

ويسهم فى هذا البرنامج الثقافى أدباء وشعراء ومثقفون مصريون وعرب، إلى جانب كتاب وشعراء ومفكرين من بريطانيا، باعتبارها ضيف شرف البرنامج، حيث يتوقع أن تقدم بريطانيا مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة