عبر أنفاق تجار السلاح..

تسلل 10 عناصر من حماس داخل سيناء

الإثنين، 12 يناير 2009 12:41 م
تسلل 10 عناصر من حماس داخل سيناء المتسللون بيتهم عضو بالمجلس التشريعى
رفح ـ عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر فلسطينى فى معبر رفح البرى لليوم السابع أن 10 من عناصر حركة حماس، من بينهم 5 قيادات عسكرية تسللوا إلى سيناء، عبر نفق حدودى يوم الأحد الماضى، وأقاموا لدى بعض تجار السلاح بإحدى القبائل البدوية فى قرية المهدية القريبة من الحدود.

وقال المصدر، إن المتسللين هم قائد كتائب عز الدين القسام فى رفح الفلسطينية وخان يونس محمد سنوار ورائد العطار ومحمد أبو شمالة وحسن الغول، وهم عناصر قيادية من حركة حماس، إضافة إلى عضو المجلس التشريعى من حماس يحيى موسى العبادسة، وتسلل معهم فى أحد الأنفاق أسعد أبو النجا وفوزى أبو النجا ومحمد الشاعر والأخيران من تجار الأسلحة، ولهما علاقات مع عدد من تجار الأسلحة فى سيناء، وكانا يهربان الأسلحة عبر الأنفاق إلى غزة واثنان آخران مجهولان.

وقال المصدر، إن ما تردد حول هروبهم من القطاع أمر محل شك، مؤكدا أن مهمة المتسللين إما إدخال أسلحة إلى حماس أو تنفيذ عملية فدائية فى إسرائيل.

وعلمت جريدة اليوم السابع من مصادر أمنية فى سيناء، أن الهدف الحقيقى من دخول العناصر إلى سيناء هو تنفيذ عملية فدائية فى مدن إسرائيلية من خلال التسلل إلى إسرائيل مرة أخرى والدخول إلى صحراء النقب، ونفت مصادر أن يكون هدف قيادات حماس هو الهرب من الحرب الدائرة حاليا.

مصدر أمنى رفيع المستوى بشمال سيناء لم ينف ولم يؤكد المعلومات، والتى حصلت عليها اليوم السابع، وإلا أنه لم يستبعد تسلل عناصر إلى سيناء من حماس وتعاونهم مع عدد من تجار السلاح، وقال إن مصر تتخذ إجراءات حازمة لتأمين الحدود مع إسرائيل.

شهود عيان من سكان الشريط الحدودى قالوا، إن حالة من التواجد الأمنى المكثف للقوات الإسرائيلية بدت واضحة، وأن القوات تستعين بعربات مصفحة وكلاب بوليسية وكشافات إنارة قوية، وأن 20 ناقلة جنود إسرائيلية شوهدت قرب مناطق وسط سيناء والعوجة والمهدية والكونتلا بين العلامات الدولية الثامنة إلى الثامنة والخمسين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة