ضبط 100 طن أسمدة ومبيدات زراعية مغشوشة بـــ4 مصانع بالإسكندرية

السبت، 17 مارس 2012 01:13 م
ضبط 100 طن أسمدة ومبيدات زراعية مغشوشة بـــ4 مصانع بالإسكندرية صورة أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى وهناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقى ضباط المباحث بالإسكندرية بالتنسيق مع الأمن العام القبض على مدراء مصانع بعدما تم ضبط 100 طن أسمدة ومبيدات زراعية مغشوشة ومقلدة، بالإضافة إلى ضبط العديد من خطوط الإنتاج بهذه المصانع لإنتاج الأسمدة والمخصبات الزراعية المغشوشة والمصنعة من مواد مجهولة المصدر ومحظور تداولها وبدون تراخيص.

كانت معلومات وردت للواء خالد غرابة مدير أمن الإسكندرية مفادها وجود العديد من المصانع بالمناطق الصناعية فى الإسكندرية تحتوى على أسمدة ومبيدات زراعية مغشوشة، فتم إعداد حملات أمنية شارك فيها ضباط البحث الجنائى وحماية الثروة الزراعية بالإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام بالاشتراك مع لجنة فنية من مهندسى وزارة الزراعة لضبط هذه المخلفات التى تفتك بالاقتصاد المصرى.

وتمكن رجال الشرطة من ضبط أكثر من مائة طن من الأسمدة والمخصبات والمبيدات الزراعية المغشوشة والمقلدة ومجهولة المصدر من إنتاج بعض المصانع غير المرخصة أو مسجلة بوزارة الزراعة وضبط خطوط الإنتاج الكاملة من أدوات التصنيع والمواد السائلة مجهولة المصدر لهذه المصانع، حيث تم ضبط خط إنتاج كامل لتصنيع وإنتاج الأسمدة والمخصبات الزراعية المغشوشة والمصنعة من مواد مجهولة المصدر ومحظور تداولها وبدون تراخيص من وزارة الزراعة بأحد المصانع بالمنطقة الصناعية الثانية ببرج العرب ملك "طارق . أ . ش"، حيث ضبط بداحل المصنع (2 تنك مواد سائلة سعة 3 أطنان و8 تنك مواد سائلة سعة 2 طن وجالون سعة 50 لتر مواد سائلة مجهولة المصدر من الأسمدة والمخصبات الزراعية)، وتم ضبط طن من الأسمدة والمخصبات المعدة للبيع.

كما تم ضبط خط إنتاج كامل لتصنيع وإنتاج الأسمدة والمخصبات الزراعية المغشوشة والمصنعة من مواد مجهولة المصدر ومحظور تداولها وبدون ترخيص من وزارة الزراعة بأحد المصانع بالمنطقة الصناعية الثانية ببرج العرب ملك "سامى.ع.خ" وهى عبارة عن (3 تنك تخمير سعة طن و5 خزانات سعة 500 لتر من مواد سائلة مجهولة المصدر ومعدة للتعبئة، و45 طن من الأسمدة والمخصبات المعبأة والمعدة للبيع).

وتم ضبط خط إنتاج كامل لتصنيع وإنتاج الأسمدة والمخصبات الزراعية المغشوشة والمصنعة من مواد مجهولة المصدر ومحظور تداولها وبدون تراخيص من وزارة الزراعة بأحد المصانع بالمنطقة الصناعية الثانية ببرج العرب ملك "ثروت.م.ع"، وضبط به (46 طن مجهولة المصدر والمحظور تداولها معدة للبيع وتم ضبط المدير المسئول عن المصنع.

كما أسفرت الحملات عن ضبط خط إنتاج كامل لتصنيع وإنتاج الأسمدة والمخصبات الزراعية المغشوشة والمصنعة من مواد مجهولة المصدر ومحظور تداولها وبدون ترخيص من وزارة الزراعة بأحد المصانع بالمنطقة الصناعية الثانية ببرج العرب ملك "منير . ك . ع" عبارة عن ( تنك سعة 1000 لتر وموتور للخلط وماكينة لتحميل المواد الصلبة وتنك سعة 2 طن وماكينة لحام ورقية، وماكينة لحام للعبوات وبراميل بها مواد مجهولة المصدر ) وتم ضبط المدراء المسئولين عن هذه المصانع .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة