أربعة قتلى فلسطينيين فى قصف على غزة وخان يونس

إسرائيل تستخدم قنابل الفسفور فى اليوم الـ16للحرب

الأحد، 11 يناير 2009 11:21 ص
إسرائيل تستخدم قنابل الفسفور فى اليوم الـ16للحرب استخدام الفسفور الأبيض ضد المدنيين محرم دولياً<br>
غزة (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، أن أربعة فلسطينيين قتلوا وجرح عشرات آخرون ليل السبت الأحد وفجر الأحد فى غارات جوية وقصف مدفعى إسرائيلى على قطاع غزة. وقال شهود عيان إن دبابات إسرائيلية دخلت فجر اليوم الأحد منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة.

وقال مصدر طبى فلسطينى، إن امرأة استشهدت وجرح ستين آخرين جراء إطلاق قذائف دبابات على بلدة خزاعة شرق خان يونس فى جنوب قطاع غزة. وتحدث عن مقتل ناشط فى كتائب عز الدين القسام الجناح العسكرى لحركة حماس فى خان يونس. موضحا أن 55 جريحا أصيبوا بشظايا قذائف محشوة بالفوسفور الأبيض المحظور، موضحا أن الحروق التى على أجسامهم لا يمكن أن تنجم إلا عن قذائف محشوة بالفوسفور الأبيض.

من جهته نفى الجيش الإسرائيلى نفيا قاطعا إطلاق قذائف على قرية خزاعة واستخدام أسلحة محظورة ضد المدنيين. وقال المتحدث باسم الجيش الكابتن جى سبيجلمن "ننفى شن أية عملية فى هذا القطاع". وأضاف: لا نستخدم قذائف محشوة بالفوسفور الأبيض وكل ما نستخدمه مطابق للاتفاقيات الدولية.

يذكر أن الفوسفور الأبيض مادة سامة والإصابة بها يمكن أن تكون قاضية، إذ أنها تسبب حروقا فى الجسم وتؤذى القلب والكلى والكبد ولا تحظر أية معاهدة دولية استخدام هذا النوع من الذخائر. لكن البروتوكول الثالث لاتفاقية 1980 حول الأسلحة التقليدية يحظر استخدامها ضد المدنيين والقوات العسكرية المتمركزة بين المدنيين.

كما ذكر شهود عيان، أن أضرارا جسيمة لحقت بثلاثين منزلا لفلسطينيين فى خزاعة وخان يونس، نتيجة قصف الدبابات. وفى غزة، قال مصدر طبى إن مواطنين استشهدا فى غارة جوية استهدفتهما لدى وجودهما فى سيارة جيب فى منطقة غرب مدينة غزة.

من جهة ثانية، شن الطيران الحربى الإسرائيلى غارتين جويتين على منزلين فى مخيمى النصيرات والمغازى فى وسط قطاع غزة. وفى مخيم النصيرات، أصيب ثلاثة أطفال بجروح عندما قصفت طائرة إسرائيلية مبنى لمؤسسة الجريح فى المخيم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة