وتطالب بالبحث عن والدها المختفى فى حرب الجزائر

فرنسية ترفض وسام الشرف من ساركوزى

السبت، 10 يناير 2009 04:00 م
فرنسية ترفض وسام الشرف من ساركوزى ميشال ابنة موريس أودان ترفض وسام الشرف من نيكولاس ساركوزى
باريس(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفضت ميشال أودان أستاذة الرياضيات بجامعة ستراسبورج الفرنسية قبول وسام الشرف من الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى، تقديرا لجهودها فى مجال علم الرياضيات، وذلك احتجاجا على صمت الرئيس ساركوزى على مطالبتها ومطالبة والدتها له، بالكشف عن ظروف اختفاء والدها أستاذ الرياضيات موريس أودان فى الجزائر عام 1957 خلال إحدى الغارات التى شنتها قوات الاحتلال الفرنسى لاستعادة الجزائر العاصمة من أيدى مجاهدى جبهة التحرير الوطنية.

يذكر أن موريس أودان، وهو من بين أكثر الفرنسيين الذين ساندوا الشعب الجزائرى فى جهاده لنيل استقلاله عن فرنسا، اختطف فى 11 يونية عام 1957 خلال إحدى الهجمات التى شنها الجيش الفرنسى على الجزائر العاصمة فى أوج معركة تحرير الجزائر العاصمة فى الفترة من يناير إلى أكتوبر 1957.

وذكرت صحيفة لوموند الفرنسية، أن زوجة أودان أكدت أن مجموعة من الفرنسيين اختطفوا زوجها منذ أكثر من 50 عاما، دون أن تراه منذ ذلك التاريخ رغم الجهود الجبارة التى بذلتها لمعرفة مصير زوجها.

من جانبها، أكدت ميشال أودان أنها لن تقبل الحصول على وسام الشرف، حتى يأمر الرئيس ساركوزى بإجراء التحقيقات اللازمة للوقوف على حقيقة ما حدث لوالدها، مؤكدة أنها لا تنوى ملاحقة الجلادين الذين اختطفوا والدها، لكنها تريد فقط أن تعرف الظروف التى أدت إلى اختفائه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة