"الزراعة" تعلن بدء صرف الأسمدة للموسم الصيفى 18 مارس

الأربعاء، 14 مارس 2012 07:58 ص
"الزراعة" تعلن بدء صرف الأسمدة للموسم الصيفى 18 مارس وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، بدء توزيع الأسمدة للموسم الصيفى القادم للمزارعين، اعتبارا من يوم 18 مارس الجارى، على أن يكون التوزيع، شيكارة لكل فدان مع توفير الأسمدة لكافة الزراعات الأخرى للمحاصيل الرئيسية والخضر والقصب.

وأكد عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الزراعة لن تتهاون فى الحصول على نسبة العجز من مصانع القطاع لخاص التى تتمتع بكامل الخدمات التى تقدمها الدولة، مشيرا إلى أن الشهر الحالى سيكون شهر الحسم لموقف شركات الأسمدة فى تغطية العجز المطلوب على دفعات شهرية تصل إلى 40 ألف طن شهريا.

وأوضح رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، أن توزيع الأسمدة سيتم ابتداءً من منتصف مارس بدلا من مايو لطمأنة الفلاحين أن الأسمدة متوفرة تماما للموسم الصيفى، وحتى يتمكن المزارع من الحصول على مقرراته السمادية قبل بداية الموسم وأيضا لتخفيف السعة التخزينية المطلوبة لكامل الأسمدة.

يأتى ذلك بعد أن وقعت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى، اتفاقا مع شركات المناطق الحرة الثلاث؛ المصرية وحلوان والإسكندرية، يلزمها بتوريد 600 ألف طن أسمدة لحل الأزمة الحالية والتزامها بتسليم الكميات التى تقاعست عن تسليمها من بداية العام والتى بلغت 50 ألف طن من إجمالى 80 ألف طن كان مقررا تسليمها خلال يناير وفبراير وفقا للاتفاق السابق الذى أخلت به هذه الشركات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة