مشادة بالأيدى فى البرلمان التركى خلال مناقشة تعديلات النظام التعليمى

الإثنين، 12 مارس 2012 01:32 م
مشادة بالأيدى فى البرلمان التركى خلال مناقشة تعديلات النظام التعليمى البرلمان التركى
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خرجت جميع الصحف والفضائيات التركية اليوم، الاثنين، بتغطية مكثفة للخناقة البرلمانية الحادة التى جرى خلالها تبادل الركل بالأرجل والتشابك بالأيدى وتسديد اللكمات داخل لجنة التعليم التى تناقش تعديلات فى النظام التعليمى الجديد فى تركيا.

ونقلت شاشات التليفزيون التركية الخناقة العنيفة والتى وصلت لحد تبادل اللكمات العنيفة بين أعضاء البرلمان خلال مناقشة التعديلات التى سميت إعلاميا باسم "النظام التعليمى 4 + 4 + 4".

ووسط هذا الجو العاصف، تمت الموافقة على التعديلات المثيرة للجدل بين المعارضة والحكومة وإجراء التصويت وسط الخناقة التى أمسك فيها البرلمانيون بخناق بعضهم، وتوجيه الركلات وتسديد الضربات العنيفة فيما بينهم، كما جاء على شاشة تليفزيون (ان تى فى) التركى اليوم الاثنين.

وجرت الموافقة وسط هذا المشهد المشحون الذى تصدر كافة نشرات الاخبار على الفضائيات التركية اليوم على 21 مادة فى التعديل فى 25 دقيقة، بينما كانت قد صادقت على ست مواد فقط فى الأيام الستة الماضية.

وخلال الجلسة طلب نواب حزب العدالة والتنمية من الصحفيين مغادرة القاعة، بينما اعترض أعضاء حزب الشعب الجمهورى المعارض، وسرعان ما تبادل النواب تسديد اللكمات وخلال المشاجرة أجرى رئيس الجلسة عملية التصويت، حيث تمت الموافقة على 21 مادة فى 25 دقيقة فقط. ويعارض نواب حزب الشعب الجمهورى أكبر قوى المعارضة فى البرلمان بشدة التعديلات التى تحظى بموافقة نواب حزب العدالة الحاكم وتقضى بتغيير فترة التعليم الإلزامى فى تركيا إلى 12 عاما.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة