شوشة : نرفض نزوح المدنيين لرفح المصرية

الأربعاء، 07 يناير 2009 08:30 م
شوشة : نرفض نزوح المدنيين لرفح المصرية محافظ سيناء يؤكد أن فكرة نزوح الفلسطينيين مرفوضة
سيناء ـ عبدالحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، فى تصريحات مساء اليوم، الأربعاء، لليوم السابع، أنه لا نية لاستقبال مدنيين من غزة، وأن ما يتردد حول نزوح جماعى للفلسطينيين "كلام فارغ"، وقال إن مصر لن تسمح لأحد باختراق حدودها مع قطاع غزة نهائيا، وأن الحدود مستقرة والقوات كافية للتصدى لأى محاولة خروج.

وقال إن الوفود الأجنبية والعربية ووفود الدبلوماسيين متواجدة فى سيناء بغرض الاطمئنان على إدخال المساعدات إلى غزة ومتابعة سير القوافل وقدوم الجرحى. وأضاف أن المعبر مفتوح فقط لاستقبال الجرحى من قطاع غزة وعلاجهم بمصر وبعدد من الدول العربية، وإن مصر جاهزة لاستقبال الآلاف من الجرحى فى أكثر من 10 مستشفيات بسيناء والإسماعيلية والقاهرة، ولدينا استعداد لإقامة مستشفيات ميدانية إذا دعت الحاجة لذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة وجامعة قناة السويس.

وقال المحافظ إنه لابد لوسائل الإعلام أن تتحرى الدقة فيما يخص تدفق الفلسطينيين إلى الحدود المصرية، مشيرا للتصدى لأى محاولة اختراق غير شرعية، وأن ما أثير حول ممر آمن سمحت به إسرائيل غرضه فقط خروج الجرحى واستقبالهم فى المعبر وإدخال المساعدات الطبية والغذائية، وليس غرضه نزوح الفلسطينيين. وقال نحن مع دعم غزة بالأدوية والأغذية وضد خروج أو نزوح الفلسطينيين لسيناء كما حدث فى 23 يناير 2008، وخلال محاولة فاشلة الأيام الماضية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة