إطلاق اسم "إبراهيم أصلان" على الدورة الأولى لمسابقة "المواهب الجديدة"

الثلاثاء، 06 مارس 2012 11:55 ص
إطلاق اسم "إبراهيم أصلان" على الدورة الأولى لمسابقة "المواهب الجديدة" التعليق: الدكتور سعيد توفيق الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق الدكتور سعيد توفيق، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، على إطلاق مسابقة جديدة بعنوان "المواهب الأدبية"، تنظمها الإدارة العامة للشئون الأدبية بالمجلس الأعلى للثقافة على أن تخصص للأدباء والشعراء الموهوبين من الأجيال الجديدة، وأن تكون الدورة الأولى باسم الكاتب الراحل الكبير إبراهيم أصلان.

وخصصت الجائزة فى فروع الأدب والرواية، والمجموعة القصصية، وديوان شعر الفصحى، ويشترط ألا يزيد سن المتقدم عن 35 خمسة وثلاثين عامًا من واقع بطاقة الرقم القومى عند التقدم للمسابقة، وأن يكتب المتقدم عمله الأدبى باللغة العربية الفصحى فى حدود 70 صفحة فلوسكاب A4 وبخط Simplified Arabic فونت 14 ومراجع نحويًا ولغويًا.

كما يشترط ألا يكون العمل المقدم للنشر قد تقدم به لأى جهة أخرى (خاصة أو عامة) أو تم نشره أو تعاقد عليه .. ويقدم إقرارًا بذلك، وأن يكتب المتقدم سيرته الذاتية متضمنة اسمه وتاريخ ميلاده وسيرته وأعماله الأدبية المنشورة والجوائز التى حصل عليها، ويقدم صورة شخصية حديثة وصورة من بطاقة الرقم القومى على الوجهين، ويقدم الكاتب عمله من ثلاث نسخ مكتوبة بالكمبيوتر مع نسخة على إسطوانة مضغوطة (CD).

على أن يبدأ التقدم للمسابقة اعتبارًا من الأول من مارس وينتهى التقدم إليها يوم 31 من مايو 2012، وتعلن نتيجة المسابقة فى الأول من أكتوبر 2012 فى احتفالية كبرى بإحدى قاعات المجلس الأعلى للثقافة.

وسوف تكون قيمة جائزة المركز الأول 3000 ثلاثة آلاف جنيه، والثانى 2000 ألفان جنيه، والثالث 1000 ألف جنيه فى كل مجالات المسابقة، وتنشر الأعمال الفائزة بجائزة المركز الأول بكتاب المواهب، ويقدم المتسابق عمله بالإدارة العامة للشئون الأدبية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة