مكتبة الإسكندرية تنظم معرض إنتل للعلوم والهندسة 2012

الجمعة، 02 مارس 2012 01:00 م
مكتبة الإسكندرية تنظم معرض إنتل للعلوم والهندسة 2012 مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مركز القبة السماوية العلمى بمكتبة الإسكندرية معرض إنتل للعلوم والهندسة (Intel BASEF)، وذلك بالتعاون مع شركة إنتل، فى الفترة من 10 إلى 12 مارس 2012.

وتهدف هذه المسابقة المحلية إلى إعداد الطلاب للمشاركة والمنافسة والفوز فى مسابقة المعرض الدولى للعلوم والهندسة الذى يقام بالولايات المتحدة الأمريكية فى الفترة من 13 إلى 18 مايو المقبل.

وشهدت قاعة المعارض الغربية بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية يوم السبت الموافق 25 فبراير التصفية الأولى للمشاريع المشاركة بمعرض إنتل مكتبة الإسكندرية، وذلك بين 169 مشروعًا علميًّا فى أكثر من 15 مجالا علميا.

وأعلنت لجنة التحكيم المكونة من عدد من العلماء وأساتذة الجامعات فى شتى المجالات عن تأهل 71 مشروعًا للمشاركة فى المسابقة النهائية (إنتل باسيف) المقامة فى الفترة من 10 إلى 12 مارس، والتى سوف يتأهل من خلالها 3 مشاريع لتمثيل مصر بمعرض إنتل الدولى للعلوم والهندسة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وجمع معرض مكتبة الإسكندرية الطلاب من سن 14 إلى 18 سنةً، من كل محافظات مصر، للبحث والابتكار والتنافس، استعدادًا للمعرض الدولى للعلوم والهندسة.

وقد تم تحكيم المشاريع فى جولتين؛ حيث ضمت الجولة الأولى 85 مشروعًا فى مجالات علوم الحيوان، والعلوم السلوكية والاجتماعية، والكيمياء والكيمياء الحيوية، وإدارة البيئة، وعلم الأحياء المجهرية، والعلوم البيئية، وعلوم الصحة والطب، وعلم النبات.

أما الجولة الثانية فقد تضمنت 84 مشروعا فى مجالات الهندسة الكهربية والميكانيكية، وهندسة المواد، والهندسة الحيوية، وعلوم الحاسب الآلى، والنقل والطاقة، وعلوم الرياضيات والفيزياء والفلك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة