رئيس مجلس النواب اللبنانى: هناك مؤامرة لإحداث فتن فى العالم العربى

الأربعاء، 29 فبراير 2012 01:26 م
رئيس مجلس النواب اللبنانى: هناك مؤامرة لإحداث فتن فى العالم العربى  رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى
بيروت (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى أن هناك مؤامرة لإحداث فتن فى العالم العربى، مشيرا إلى أن العروبة فى خطر، والعرب أصبحوا فى حاجة إلى قانون لإلغاء الطائفية والمذهبية.

وكشف برى خلال استقباله الهيئة الإدارية الجديدة لمراسلى الصحف العربية اليوم الأربعاء فى لبنان عن أنه يحاول بلورة فكرة جعل بيروت مقرا دائما لحوار الأديان والمذاهب، وأنه بدأ العمل على ذلك من خلال اتصالات مع العديد من المرجعيات والجهات المعنية منذ شهرين.

وقال: "إننا لا نستطيع أن نقف مكتوفى الأيدى حيال ما يجرى فى المنطقة، وأننا نسعى لإيجاد أفكار تساهم فى أن يصبح لبنان واحة حقيقية للعالم"، معربا عن تخوفه من مؤامرة التفتيت والتقسيم التى تشهدها المنطقة، مذكرا بتحذيره فى مهرجان ذكرى تغييب الأمام الصدر فى بعلبك من أن الوطن العربى على أبواب سايكس بيكو جديدة، وبسؤاله عن الوضع السورى وهل تقدم أحد فى العالم وخصوصا فى العرب، بمبادرة سياسية لحل الأزمة السورية؟ أعرب برى عن مخاوفه من محاولات خلق فتنة مذهبية والعمل على تقسيمها.

من ناحية أخرى، غادر برى لبنان إلى قبرص فى زيارة رسمية، يلتقى فيها الرئيس القبرصى ورئيس مجلس النواب ووزيرى الخارجية والصناعة وعدد من المسئولين القبارصة، ويجرى محادثات تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين وملف النفط والحدود البحرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة