وزير النقل يتفقد الخط الثالث للمترو بعد أسبوع من افتتاحه

الثلاثاء، 28 فبراير 2012 12:37 م
وزير النقل يتفقد الخط الثالث للمترو بعد أسبوع من افتتاحه جانب من الزيارة
كتب رضا حبيشى - تصوير سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور جلال السعيد وزير النقل، المرحلة الأولى من الخط الثالث لمترو الأنفاق التى تمتد من العتبة وحتى العباسية بطول 4.3 كم، معلنا أن حجم إقبال الركاب على استقلال قطارات تلك المرحلة وصل إلى 75 ألف راكب يوميا.

وتوجه وزير النقل صباح اليوم فى بداية جولته إلى محطة مترو العباسية، متفقدا شبابيك التذاكر وتجول فى المحطة، ثم استقل أحد القطارات فى اتجاه العتبة ليستقر فى محطة باب الشعرية ليتجول بها، لافتا إلى أن بعد أسبوع من افتتاح المرحلة الأولى التى تم تشغيلها لجمهور الركاب الثلاثاء الماضى وصل حجم كثافة الركاب بها إلى 75 ألفا، ومن المتوقع أن يصل حجم كثافة الركاب إلى نحو 300 ألف راكب يوميا.

وأشار وزير النقل خلال جولته التى لم تستغرق أكثر من نصف ساعة إلى أن هذه المرحلة التى تشمل 5 محطات نفقية وتكلف إنشائها 4.2 مليار جنيه تخفف التكدس المرورى الكائن فى وسط القاهرة، وأنه جارٍ إنشاء جراج سيارات فى ميدان العباسية مجاور لمحطة المترو ليتمكن رواد المترو من ترك سياراتهم به.

وصافح وزير النقل خلال جولته واستقلاله لأحد القطارات، الركاب الذين أبدوا فرحتهم بتشغيل هذه المرحلة، مبدين استياءهم فى ذات الوقت بسبب عدم وجود شبكات اتصالات داخل المحطات والقطارات رغم مرور أسبوع على افتتاح هذه المرحلة.

فيما قال المهندس على حسين رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، إنهم خاطبوا شركات التليفون المحمول لعمل محطات تقوية داخل المحطات، إلا أنهم لم يستجيبوا وأنهم عرضوا عليهم تركيب محطات التقوية دون دفع أى رسوم.

وكان وزير النقل قد تفقد مستشفى سكك حديد مصر قبل توجهه إلى الخط الثالث للمترو، متفقدا أعمال التطوير بالمستشفى التى تنفذها شركة وادى النيل بتكلفة 180 مليون جنيه.











































مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبدالفتاح

نظرة للطرق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة