مسيرات التضامن مع غزة تتواصل فى المحافظات

الإثنين، 05 يناير 2009 04:04 م
مسيرات التضامن مع غزة تتواصل فى المحافظات جانب من وقفة احتجاجية بالمنوفية
شعبان فتحى وإبراهيم عبد اللطيف وهند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم أعضاء هيئة التدريس بفرع جامعة الإسكندرية بدمنهور، وقفة احتجاجية للتضامن مع الفلسطينيين المحاصرين بغزة، فى ظل الممارسات الإسرائيلية. شارك فيها حوالى 300 شخص من أعضاء هيئة التدريس وعمداء الكليات والعاملين والطلاب.

وألقى الدكتور سعيد عبده نافع نائب رئيس الجامعة كلمة، انتقد فيها ما يحدث فى غزة من ممارسات إسرائيلية، داعياً المؤسسات السياسية للتضامن مع الفلسطينيين لوقف هذه المهزلة، وقام المشاركون فى الوقفة بصلاة الغائب على أرواح الشهداء الفلسطينيين.

هذا فيما نظمت جماعة الإخوان المسلمين مساء أمس الأحد، مسيرة بشبرا بمدينة دمنهور، شارك فيها ما يقرب من 1000 شخص، ومسيرة أخرى بميدان إفلاقة شارك فيها 800 شخص للتنديد بالممارسات الإسرائيلية.

وفى محافظة المنوفية خرج الآلاف من المواطنين فى مسيرات حاشدة بمدن شبين الكوم والشهداء وتلا وبركة السبع ومنوف والباجور وأشمون.

ففى مدينة شبين الكوم بالمنوفية، خرجت الحشود الغفيرة فى شارع الجلاء البحرى أكبر شوارع المدينة مساء أمس الأحد، استنكاراً للعدوان الصهيونى الغاشم على قطاع غزة بعد عشرة أيام من الحرب. وقد طوقت قوات الأمن المكان لمنع وصول المشاركين لأماكن أخرى، وأنهى المشاركون مسيرتهم بالدعاء لغزة وبمجموعة من المطالب، أهمها فتح معبر رفح وإرسال المعونات العاجلة ونقل الجرحى والمصابين إلى المستشفيات المصرية، وأعلن المشاركون استمرار مسيراتهم كل يوم حتى ينتهى العدوان الإسرائيلى على غزة ويتم فك الحصار.

هذا كما احتشدت فى تمام الساعة الواحدة من ظهر اليوم الاثنين، العشرات من النساء والفتيات والأطفال على كورنيش بحر شبين الكوم بالمنوفية فى وقفة صامتة تضامناً مع غزة نظمتها جماعة الإخوان المسلمين بالمنوفية، وسط تواجد أمنى مكثف.

وفى محافظة الغربية تظاهر أكثر 2000 طالب وتلميذ فى مظاهرات حاشدة بقرية الخطابة مركز بسيون بمحافظة الغربية تضامناً مع غزة واحتجاجاً على العدوان الإسرائيلى، وطالبوا المجتمع الدولى بالتدخل السريع لوقف المجازر التى تشهدها غزة ووقف الضربات البرية والجوية على الشعب الفلسطينى الأعزل.

وفى محافظة سوهاج تظاهر اليوم الاثنين، أكثر من ألفى مواطن منددين بالعدوان على غزة. شارك فى التظاهرة طلاب وطالبات الجامعة ورؤساء الأحزاب وأعضاء هيئة التدريس بجامعات سوهاج. وأدت المظاهرة إلى توقف الحركة بالمجمعات الحكومية وتعطل المصالح بها، فيما انتشر الأمن المركزى بالميادين والشوارع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة