هانى هلال يعلن زيادة موازنة مراكز البحث العلمى

الإثنين، 05 يناير 2009 03:00 م
هانى هلال يعلن زيادة موازنة مراكز البحث العلمى هانى هلال: لدينا صندوق مشترك مع ألمانيا يوفر فرص تمويل لشباب الباحثين
كتب السيد الخضرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن هانى هلال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى، أن الوزارة تسعى لزيادة الموازنات اللازمة للمعاهد والمراكز البحثية التابعة لها، من أجل دعم تنفيذ الخطط والبرامج التى تقوم بها، وأضاف أن هناك فرصاً عديدة لتمويل البحث العلمى تقوم على أساس التنافسية بين المتقدمين بالمشروعات البحثية، وتتوفر هذه الفرص من خلال صندوق العلوم والتنمية والتكنولوجية، وصندوق الابتكار والاختراع وغيرها. مشيراً إلى أن المراكز والمعاهد البحثية استفادت بشكل كبير من مشروعات بحثية عديدة تم توفيرها، من خلال أنشطة العام المصرى اليابانى (2008). وأضاف أن لدينا صندوقاً مشتركاً مع ألمانيا يوفر فرص تمويل لشباب الباحثين.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى لمراكز ومعاهد البحوث الذى تم عقده برئاسة د. هلال، وقد ناقش المجلس تقريراً عن الأنشطة والإنجازات العلمية التى قامت بها المراكز والمعاهد البحثية عن الربعين الأول والثانى من ميزانية 2008/2009، وتتركز هذه الأنشطة والإنجازات فى مجالات بحثية متنوعة تخدم المشروعات البحثية لخطط التنمية فى الدولة فى مجالات عديدة، تشمل: الزراعة والصناعة والمياه والطاقة والصحة وغيرها.

أعلن الوزير أن فعاليات العام المصرى الإيطالى 2009 ستبدأ يوم السبت القادم بمكتبة الإسكندرية، وسوف يتوفر من خلال هذا العام أنشطة بحثية متنوعة تستفيد منها جميع المراكز والمعاهد البحثية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة