البرلمان العربى: الثورات العربية ستعطى زخما أكبر لقضية القدس

الإثنين، 27 فبراير 2012 04:17 م
البرلمان العربى: الثورات العربية ستعطى زخما أكبر لقضية القدس البرلمان العربى
الدوحة (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد نور الدين بوشكوج الأمين العام للاتحاد البرلمانى العربى اليوم الاثنين، أن الثورات العربية ستعطى زخما أكبر لقضية القدس والقضية الفلسطينية بشكل عام وسيكون هذا الزخم نقطة مفصلية فى تاريخها.

وأعرب بوشكوج عن اعتقاده بأن نتائج هذا الحراك العربى ستصب مائة بالمائة فى مصلحة القدس، حتى وإن تأجلت لبضعة أشهر حتى تتمكن دول الربيع العربى من ترتيب أوضاعها الداخلية وكتابة دساتيرها وانتخاب رؤسائها وبرلماناتها، مشيرا إلى أن تصعيد الاحتلال فى القدس والأراضى الفلسطينية يعد تعبيرا عن انزعاج إسرائيل من الربيع العربى كونها تدرك أن هذه الصحوة ستكون ضد مطامعها ومخططاتها، داعيا العرب إلى رص صفوفهم لمواجهة الاحتلال ومخططاته التهويدية.

وعما إذا كان صعود الإسلاميين سيسهم فى خدمة القضية الفلسطينية، رأى بوشكوج "أن قضية فلسطين ليست قضية تيار بعينه بل هى قضية الشعوب ولا علاقة لها بالانتماءات"، ووصف مقترح الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى أمير قطر التوجه نحو مجلس الأمن الدولى لاستصدار قرار يقضى بتشكيل لجنة دولية للتحقيق فى الإجراءات الإسرائيلية لتهويد القدس بأنها فكرة جيدة، معربا عن تأييد البرلمان العربى الكامل لهذا المقترح.

وقال الأمين العام للاتحاد البرلمانى العربى "مجلس الأمن منبر دولى مهم جدا ونحس بالصعوبات التى سنواجهها هناك مع الفيتو الأمريكى.. ولكن مع ذلك يجب أن نناضل فى كل الجبهات".

ودعا بوشكوج الحكومات ومنظمات المجتمع المدنى والجمعيات الخيرية والفعاليات السياسية فى العالم العربى والإسلامى، إلى تقديم الدعم المادى لسكان القدس والفلسطينيين بشكل عام لدعم صمودهم فى وجه الاحتلال ومخططاته.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة