وزير الزراعة يوافق على رفع السلف الزراعية لصغار المزارعين بنسبة 10%

الإثنين، 27 فبراير 2012 12:45 م
وزير الزراعة يوافق على رفع السلف الزراعية لصغار المزارعين بنسبة 10% المهندس محمد رضا إسماعيل
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى المهندس محمد رضا إسماعيل على زيادة محفظة القروض الزراعية لبنوك التنمية والائتمان الزراعى من 7 مليارات إلى 7،7 مليار جنيه للوفاء بسياسة بنوك التنمية برفع السلف الزراعية لصغار المزارعين بنسبة 10% لمواجهة الارتفاع فى أسعار مستلزمات الإنتاج للمزارعين.

وأكد د.محسن البطران رئيس البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى، فى تصريحات صحفية، أن مجلس إدارة البنك وافقت على هذه الزيادة وصرفها اعتبارا من شهر مارس المقبل، بداية من موسم الزراعات الصيفية للمحاصيل الإستراتيجية مثل القطن والبارز والذرة وقصب السكر.

وأضاف البطران أنه سوف يستفيد من رفع الحد الأدنى للقروض أكثر من 90% من صغار المزارعين لأنهم يملكون أقل من 3 أفدنة بالوادى والدلتا، مشيرا إلى أن هذه القروض تصرف بفائدة مدعمة للفلاح لا تزيد على 5%.

من ناحية أخرى، قال البطران إن بنوك التنمية والائتمان الزراعى تحملت أكثر من 17 مليون جنيه نتيجة إسقاط غرامات التأخير لمحصول القطن للموسم الماضى، مشيرا إلى أنه " تنفيذا لقرار حكومة الاتقاد برئاسة الدكتور كمال الجنزورى تم فتح اعتماد بمبلغ 250 مليون جنيه لاستلام الأقطان المخزنة لدى المزارعين من الموسم الماضى، وقبل بدء زراعة القطن الجديد لهذا الموسم ولصالح الفلاح".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة