القصبى: تصالحنا دعوة للتوحد ولا يعنى معاداة السلفيين

الأحد، 26 فبراير 2012 02:30 م
القصبى: تصالحنا دعوة للتوحد ولا يعنى معاداة السلفيين د. عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد الهادى القصبى، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، فى اتصال هاتفى بـ"اليوم السابع"، أن ما نشر فى إحدى الصحف القومية الصادرة صباح اليوم عن أن الغرض من صلح مشايخ الطرق الصوفية الذى تم بالأمس خلال الجمعية العمومية هو مواجهة السلفية كلام غير صحيح، ولم يحدث أى مناقشة فى هذا الصدد خلال الجمعية أو بعدها.

وأضاف شيخ مشايخ الطرق الصوفية، أن مشايخ الطرق الصوفية دعوا خلال الاجتماع بأن نكون صفا واحدا، معلنين رفضهم التام للفتنة وما يشق وحدة صف المسلمين والتفرقة بين أبناء الشعب الواحد، رافضا كل محاولات إشعال الفتن بين أبناء شعب مصر واصفا القائمين على إشعال الفتن بالخائنين، داعيا للتوحد والسمو فوق كل الخلافات فى الوقت الحالى.

وكان مشايخ الطرق الصوفية، قد أقروا بإنهاء نزاع دام لعدة سنوات من الخلافات والنزاعات القضائية بينهم وقرروا حل جبهة الإصلاح الصوفى المعارضة للدكتور عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية، وإنهاء الاعتصام بمقر المشيخة والذى بدأ منذ شهر أبريل الماضى.

كما أعلن الشيخ علاء أبو العزائم، شيخ الطريقة العزمية ورئيس جبهة الإصلاح الصوفى، التنازل عن كافة القضايا المنظورة أمام القضاء وإنهاء كافة الخلافات العالقة بالبيت الصوفى منذ عام 2008.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة