فى نهائى "كارلينج كاب"..

ليفربول يبحث عن "منصة التتويج" أمام كارديف سيتى الليلة

الأحد، 26 فبراير 2012 10:56 ص
ليفربول يبحث عن "منصة التتويج" أمام كارديف سيتى الليلة ليفربول الإنجليزى
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبحث فريق ليفربول الإنجليزى عن طريق العودة لمنصات التتويج، عندما يلتقى مع نظيره كارديف سيتى، فى السادسة من مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، على ملعب "ويمبلى" فى نهائى بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية "كارلينج كاب".

يحلم دانى دالجليش، المدير الفنى لليفربول، بإعادة الفريق للتتويج بالبطولات لأول مرة بعد غياب ستة مواسم كاملة، خاصة أنه يبتعد عن دائرة المنافسة على البريمير ليج هذا الموسم، وتعود آخر بطولة فاز بها "الريدز" إلى عام 2006، عندما توج بطلاً لكأس الدرع الخيرية.

كما يسعى الريدز بقيادة ستيفين جيرارد، إلى تحقيق "كارلينج كاب" الغائب عن خزائن النادى العريق منذ عام 2003، ورغم ذلك احتفظ بسجله كأكثر فريق توج بتلك البطولة برصيد سبع ألقاب، ويعلم ليفربول جيداً أنه لا يواجه خصماً سهلاً، بعدما نجح كارديف سيتي، الذى ينافس فى دورى الدرجة الأولى الإنجليزى فى الوصول إلى نهائى البطولة ويحلم بالفوز بلقبها للمرة الأولى فى تاريخه.

فى سياق مختلف، تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن منافسات الأسبوع الـ26 بالبريمير ليج، أهمها ديربى لندن بين أرسنال وتوتنهام على ملعب الأول "الإمارات"، فيما يحل مانشستر يونايتد ضيفا على نوريتش سيتي، ويلتقى ستوك سيتى مع سوانزى سيتى.

فى المباراة الأولى، يبحث الفرنسى أرسين فينجر المدير الفنى لأرسنال عن مخرج أمام توتنهام ومصالحة جماهيره الغاضبة، بعدما خرج من المنافسة على بطولتى دورى أبطال أوروبا وكأس إنجلترا، إثر خسارته أمام ميلان الإيطالي، برباعية نظيفة، ومن سندرلاند، بهدفين نظيفين، على الترتيب، ويعول فينجر على مهاجمه الهولندى روبين فان بيرسى لإنقاذ المدفعجية، خاصة أن الفريق يسعى لإنهاء الموسم محتلا أحد المراكز الأربعة الأولى لضمان المشاركة بدورى الأبطال الموسم المقبل.

فى المقابل، يبدو توتنهام أفضل بكثير خاصة أنه يحتل المركز الثالث بجدول المسابقة برصيد 53 نقطة متقدما بفارق 10 نقاط كاملة على أرسنال صاحب المركز الرابع، بفضل النتائج الجيدة التى حققها هذا الموسم وكان أخرها فوزه على نيوكاسل، بخماسية نظيفة، فى الجولة الماضية.

أما مانشستر يونايتد، فقد تعلم مدربه السير أليكس فيرجسون من غلطته عندما دفع بالشباب أمام أياكس أمستردام الهولندى ليخسر، بهدفين مقابل هدف، فى عقر داره "أولد ترافورد" باليوروبا ليج، حيث يعاود للدفع بالنجوم أمام نوريتش سيتي، اليوم، لضمان الاستمرار فى تضييق الخناق على جاره ومنافسه مانشستر سيتى متصدر البطولة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة