جولة وزير الرى بمحافظة كفر الشيخ تتحول إلى جلسة استماع لأزمة نقص مياه الرى بالمحافظة.. ومواطن يطلب من الوزير شرب كوب ماء "ملوث" بالمجارى.. وقنديل: خطة زمنية لحل الأزمة

السبت، 25 فبراير 2012 12:20 م
جولة وزير الرى بمحافظة كفر الشيخ تتحول إلى جلسة استماع لأزمة نقص مياه الرى بالمحافظة.. ومواطن يطلب من الوزير شرب كوب ماء "ملوث" بالمجارى.. وقنديل: خطة زمنية لحل الأزمة الدكتور هشام قنديل - وزير الرى
كفر الشيخ – أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحولت جولة الدكتور هشام قنديل، وزير الرى، إلى "جلسة عرفية" على شاطئ بحيرة البرلس بمحافظة كفر الشيخ لافتتاح محطة رفع مياه الصرف الزراعى إلى البحيرة، وذلك بعد أن أبدى الوزير اهتمامه بأن يستمع إلى شكاوى المزارعين والعاملين، بينما حاول المرافقون للوزير منعهم من الاستطراد فى سرد شكواهم، مما دفع قنديل إلى التدخل قائلاً: خلوا الناس تفضفض.

وتركزت شكاوى المزارعين فى نقص مياه الرى، واعتمادهم على الرى بمياه المجارى المخلوطة بمياه الصرف الزراعية،
ورد قنديل بأن الوزارة وضعت خطة زمنية لحل الاختناقات فى نهايات الترع، وأنها بصدد تنفيذ آلية لحل مشاكل نقص مياه الرى فى المحافظات الشمالية مثل كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية ودمياط. كما قام قنديل، أمس، بزيارة ميدانية إلى محافظتى كفر الشيخ ودمياط.


واستهل الجولة بمحافظة كفر الشيخ بافتتاح كوبرى (ك30) على ترعة ميت يزيد مدخل قرية مسير والطايفة، وذلك لربط قرية مسير والقرى المجاورة بالطريق الدولى كفر الشيخ – طنطا، وتيسير حركة المرور، وخدمة أهالى المنطقة .

كما شهد الوزير افتتاح محطة تيرة الجديدة، بتكلفة 34 مليون جنيه، وذلك لرفع المياه إلى بحيرة البرلس، بينما أكد قنديل أن المحطة تساهم فى تحسين حالة الصرف بزمام قدره 76 ألف فدان فى نطاق المحافظة. مما ينعكس على زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية فى المنطقة وجودتها.

وتضمنت جولة وزير الرى بمنطقة بلطيم تفقد أعمال حماية الشواطئ بمصيف بلطيم ومنطقة برج البرلس.

وأكد الوزير أن هذه المنطقة تعد أكثر المناطق تعرضاً للآثار السلبية للتغيرات المناخية، ومنها ارتفاع منسوب مياه البحر، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ العديد من حواجز الأمواج لمصيف بلطيم على أربع مراحل بتكلفة 77 مليون جنيه، لوقف التآكل فى منطقة المصيف تماماً، وتنشيط حركة السياحة الداخلية، وإنشاء منطقة شواطئ جديدة تكون امتداداً للمصيف بعرض 300 متر عرض وطول 3 كيلو مترات على امتداد الشاطئ .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة