بدء فعاليات المؤتمر الدولى لتكنولوجيا النانو

الأحد، 04 يناير 2009 02:20 م
بدء فعاليات المؤتمر الدولى لتكنولوجيا النانو الدكتور هانى الناظر يلقى كلمة افتتاح المؤتمر الدولى لتكنولوجيا النانو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اليوم الأحد بمقر المركز القومى للبحوث فعاليات المؤتمر الدولى الأول للمواد المتقدمة وتكنولوجيا النانو والبيو تكنولوجى، والذى ينظمه المركز لمدة ثلاثة أيام، تحت رعاية الدكتور هانى الناظر رئيس المركز.

وأكد الدكتور هانى الناظر فى كلمته خلال افتتاح المؤتمر، أهمية استخدامات تكنولوجيا النانو التى يحاول العلماء فى الوقت الحاضر توسيع نطاق استخدامها فى كافة المجالات، ومنها استخدامها فى الحصول على الطاقة النظيفة.

وأوضح أن المؤتمر الذى يستضيفه المركز حرصا منه على متابعة الجديد فى مجال تكنولوجيا النانو سيناقش حوالى 150 بحثا فى مجالات التطبيقات التكنولوجية الحديثة فى الطب، الصيدلة، الكيمياء، الفيزياء والزراعة.

وأشار إلى أن المؤتمر سيستعرض عددا من الأبحاث العلمية التى تتناول الجديد حول الخلايا الجذعية، وإنشاء المعامل الخاصة بها والتطبيقات المتاحة عليها فى العالم والنظرة الأخلاقية حول استخدام الخلايا الجذعية فى العلاج.

وأضاف أن فعاليات المؤتمر تتضمن إلقاء محاضرات عن تأثير النانو تكنولوجى على التكنولوجيا الحيوية، وتأثير جزيئات الذهب النانو مترية فى السيطرة على تلوث المياه والتخلص من الكائنات الدقيقة العالقة.

يشارك فى المؤتمر نخبة من الخبراء والمتخصصين من دول عربية وأجنبية، منها الولايات المتحدة، ألمانيا، إيطاليا، فرنسا، الأردن، اليمن، الجزائر، البحرين، السعودية، تونس، المغرب، باكستان، بالإضافة إلى لفيف من العلماء المصريين يمثلون كافة المراكز والمعاهد البحثية والجامعات المصرية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة