صعود أتليتكو مدريد وبيلباو وشالكه إلى ثمن نهائى الدورى الأوروبى

الجمعة، 24 فبراير 2012 03:09 ص
صعود أتليتكو مدريد وبيلباو وشالكه إلى ثمن نهائى الدورى الأوروبى فريق أتليتكو مدريد الأسباني
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صعد فريق أتليتكو مدريد الأسبانى إلى الدور ثمن النهائى ببطولة الدورى الأوروبى لكرة القدم "اليوروباليج"، بعد فوزه على لاتسيو الإيطالى بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما مساء الخميس بملعب "فيسنتى كالديرون"، فى إياب دور الـ 32 من منافسات البطولة.

وكان لقاء الذهاب الذى جمع بين الفريقين الأسبوع الماضى بملعب "الأوليمبيكو"، قد انتهى بفوز الأتليتكو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليصعد الفريق الأسبانى إلى دور الـ16 بعد تفوقه فى مجموع المباراتين 4\1.

جاء هدف أتليتكو مدريد الوحيد عن طريق دييجو جودين فى الدقيقة 48 من عمر المباراة.

فى ذات الصدد، صعد أتلتيك بيلباو إلى الدور ذاته، بعد فوزه على لوكوموتيف موسكو الروسى بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعتهما مساء الخميس بملعب "سان ماميس"، وكان لقاء الذهاب الذى جمع بين الفريقين بموسكو، قد انتهى بهزيمة الفريق الباسكى 1\2، ليحجز تذكرة الصعود إلى دور الـ 16 رغم تعادل الفريقين فى مجموع المباراتين 2\2، إلا أن بيلباو إستفاد من قاعدة احتساب الهدف خارج بهدفين.

جاء هدف بيلباو الوحيد عن طريق ايكير مونيان فى الدقيقة 62 من عمر المباراة.

وعلى ملعب "فيلتينس أرينا"، صعد فريق شالكه الألمانى إلى دور الـ16، بعدما حقق فوزا صعبا على فيكتوريا بلزن التشيكى بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فى مباراة امتدت للوقت الأضافي، بعدما إنتهى الوقت الأصلى للقاء بالتعادل الإيجابى 1\1، وهى نفس النتيجة التى انتهت بها مباراة الذهاب التى جمعت بين الفريقين الأسبوع الماضى.

أحرز ثلاثية شالكه، الهولندى كلاس يان هونتيلار فى الدقائق 8 و106 و120 على التوالى، فيما جاء هدف فيكتوريا بلزن الوحيد عن طريق فرانتيسك رايتورال فى الدقيقة 88 من عمر المباراة.

كما صعدت أندية آيندهوفن وتفينتى وألكمار الهولندية إلى الدور ذاته، على حساب أندية طرابزون التركى، وستيوا بوخارست الروماني، وأندرلخت البلجيكى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة