"شمشون الجبار" تكشف الزيف الصهيونى والأكاذيب

السبت، 03 يناير 2009 07:03 م
"شمشون الجبار" تكشف الزيف الصهيونى والأكاذيب "شمشون الجبار" بطولة عبير صبرى ويخرجها د. أحمد عبد الحليم
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تضامنا مع الأحداث المؤسفة والوحشية فى غزة، وبمناسبة اختيار القدس عاصمة للثقافة العربية اختارت الهيئة العربية للمسرح مسرحية "شمشون الجبار" لتكون باكورة إنتاج الهيئة فى افتتاح مهرجان المسرح العربى الأول الذى سيقام فى العاشر من شهر يناير الحالى، والمسرحية من تأليف الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، وإخراج د. أحمد عبد الحليم، والبطولة لعبير صبرى التى تجسد دور دليلة.
المسرحية يشارك فيها نخبة من المسرحيين العرب، منهم: يحيى الحاج من السودان وحسن رجب من الإمارات وفتحى الهداوى من تونس وزهير النوبانى من الأردن ومحمود أبو العباس من العراق وحميد سمبيج من الإمارات أما تصميم الأزياء فلعبد الكريم عوض، والاستعراضات لعاطف عوض والموسيقى لعادل حقى، وإخراج الجزء السينمائى للمخرج عادل حقى.

اليوم السابع علم من الممثلة المصرية الوحيدة المشاركة فى العرض أن المسرحية تكشف الزيف الصهيونى وتؤرخ لعربية القدس، من خلال القصة الشهيرة لشمشون ودليلة.

كما أوضح الدكتور أشرف ذكى رئيس الهيئة العربية للمسرح، أن العمل رصدت له ميزانية مفتوحة من قبل الدكتور سلطان بن محمد القاسمى، وتم اختيار أفضل العناصر المسرحية فى الوطن العربى من مممثلين ومخرجين وفنيين، ليخرج فى أفضل صورة، لأن هذا العمل على قوله سيكون عملاً أسطورياً، وسيعرض فى أغلب البلدان العربية بعد افتتاحه فى مصر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة