عين شمس تتوج بالبطولة العربية للجامعات للكرة السرعة فى الغردقة

الأربعاء، 22 فبراير 2012 06:56 م
عين شمس تتوج بالبطولة العربية للجامعات للكرة السرعة فى الغردقة جانب من منافسات البطولة
الغردقة – رباب حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدرت الجامعات المصرية الترتيب العام للبطولة العربية لكرة السرعة، المقامة حالياً بمدينة الغردقة، تحت إشراف جامعة جنوب الوادى، برئاسة عباس منصور، والتى اختتمت فعاليتها، اليوم الأربعاء، ونجحت جامعة عين شمس فى التتويج بها، برصيد 60 نقطة، فى الوقت التى أخفقت فيه باقى الجامعات العربية المشاركة فى الحصول على أى مركز متقدم.

كانت المنافسات قد بدأت فعاليتها، مساء أمس، بإقامة تصفيات بين جميع الفرق المشاركة، والتى بلغ عدد لاعبيها ما يقرب من 130 لاعباً ولاعبة من 28 جامعة عربية، لتنتهى بحصول جامعة عين شمس على المركز الأول برصيد 60 نقطة، يليها جامعة هيئة قناة السويس فى المركز الثانى برصيد 60 نقطة، ثم تأتى جامعة التعليم العالى فى المركز الثالث برصيد 51 نقطة.

وشملت هذه البطولة سباقين فقط، وهما السولو والفردى (رجال – سيدات) حيث نجح اللاعب أحمد عصام فى الحصول على ذهبية السولو، ويليه أحمد هشام فى المركز الثانى، ثم محمد نجاح فى الثالث، فيما احتل أحمد هشام المركز الأول فى سباق الفردى، ويليه أحمد عصام ثم محمد نجاح ثالثاً.

أما عن منافسات السيدات، فقد احتلت بطلة العالم أسماء عبد العال المركز الأول فى منافسات السولو، وجاءت ندى نبيل فى المركز الثانى مقتنصة الميدالية الفضية، لتتساوى بعدهما اللاعبتان نعمة محمد ومنة توفيق فى المركز الثالث، لتبدأ بعدها سباقات الفردى، وتتمكن منة الله مختار فى الحصول على الميدالية الذهبية، لتأتى بعدها نعمة شريف فى المركز الثانى، ثم أسماء عبد العال فى الثالث.

الجدير بالذكر أن هذه البطولة كانت تضم لاعبى المنتخب الوطنى الذين نجحوا فى التتويج ببطولة العالم التى احتضنتها فرنسا موخراً، فضلاً عن أنها ضمت ثلاث دول عربية، وهم السودان والسعودية وجزر القمر.

يذكر أن هذه البطولة لأول مرة تقام فى تاريخ الاتحادات الرياضية للجامعات المصرية، حيث كانت تقام فى البداية بين الجامعات المصرية فقط، وهذا يدل على أن مسئولى اللعبة لديهم رغبة فى توسيع قاعدتها لتشمل جميع القطاعات، دون الاقتصار على نشرها بين الأندية فحسب، ولكن بين المدارس والجامعات أيضاً.

ومن المنتظر أن تقام مساء غد، الخميس، فعاليات حفل ختام البطولة، وتوزيع الجوائز على جميع اللاعبين الفائزين، وسط حضور عدد من الشخصيات البارزة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة