مؤتمر "القناة وسيناء" الأدبى يطالب بتطهير مؤسسات الثقافة ودعم الأقاليم

الثلاثاء، 21 فبراير 2012 07:04 م
مؤتمر "القناة وسيناء" الأدبى يطالب بتطهير مؤسسات الثقافة ودعم الأقاليم جانب من المؤتمر
العريش– عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الأديب فؤاد مرسى، مدير إدارة الثقافة العامة بهيئة قصور الثقافة، على أهمية أن يعى الأدباء دورهم جيدًا ويرتبطون بالشارع أكثر فى ظل ما يتمتعون به من حرية الآن.

موضحًا أن المبدع المصرى فى مأزق تاريخى فإما أن يكون أو لا يكون، بعد أن تخلص من القيود التى كان يفرضها النظام السابق والآن الفرصة متاحة للأدباء للانخراط فى المجتمع من خلال الإبداعات.

جاء ذلك خلال حلقة نقاشية بمركز إعلام العريش بعنوان "النص الأدبى بين الحرية والتطرف"، شاركت فيها منيرة صبرى، رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافى، وحنان مرعى مدير الثقافة العامة بالإقليم، وعبلة عزب رئيس فرع ثقافة شمال سيناء، وحمدى سليمان، رئيس فرع ثقافة الإسماعيلية وحسونة فتحى أمين عام مؤتمر أدباء القناة وسيناء المنعقد حاليًا بالعريش فى دورته الخامسة عشرة.

انتقد الأدباء القيود المفروضة على النشر الإقليمى والعضوية العاملة للنوادى المرتبطة بنشر 10 أعمال أو ديوان وطالبوا بأن تكون وفق الإبداع نفسه، وطالبوا بأن تكون أمانة مؤتمر أدباء مصر فى الأقاليم بالتناوب بين أندية الأدب وألا يحتكرها ناد واحد من أى محافظة وتمثيل أدباء الأقاليم فى سلاسل النشر المركزية بالوزارة لضمان النشر الإقليمى، وطالبوا بتجويد وتحسن المطبوعات الإقليمية، كما انتقدوا تقاعس الموظفين فى الثقافة عن أداء عملهم.

كما طالبوا بتطهير مؤسسات الثقافة من الفساد، وكذلك المطالبة بزيادة ميزانية الأندية البعيدة عن العاصمة لتمارس أنشطتها بفاعلية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة