دمياط محافظة صديقة للبيئة فى 2009

السبت، 03 يناير 2009 11:35 ص
دمياط محافظة صديقة للبيئة فى 2009 2009 عام حافل بالخطط فى دمياط
دمياط ـ معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمد فتحى البرادعى محافظ دمياط عن عدد من البرامج والمشروعات التى من المتوقع تنفيذها خلال العام 2009.

وقال المحافظ إن على أولويات اهتماماته، وضع مخطط جديد لتطوير الطرق بالمحافظة يهدف إلى إعادة صياغة الطرق القديمة القائمة وإحداث انفراجة فى منظومة الطرق الداخلية والخارجية بالمحافظة. وسيبدأ المشروع بازدواج طريق دمياط ـ رأس البر لربط مدينة دمياط مع رأس البر وتأمين سرعة الوصول.

هذا وقد قام المحافظ بعقد اتفاقية مع الهيئة العامة للطرق والكبارى لعمل صيانة شاملة لكوبرى دمياط العلوى، لرفع كفاءته ودفع العمل بكوبرى عزب النهضة الجديد، والذى تأخر العمل فيه بناء على طلب وزارة الرى.

من جهة أخرى أعلن المحافظ عن الإعداد لمشروع يهدف إلى بناء 860 وحدة سكنية للشباب، وذلك بعد زيادة عدد الوحدات بنسبة 25%، بالإضافة إلى بناء 280 وحدة إسكان للأسر الأولى بالرعاية، كما أصدر البرادعى تعليماته بطرح بناء 1000 وحدة سكنية جديدة فى منطقة شطا بمركز دمياط.

هذا كما تقرر تخصيص أرض بمنطقة شطا لإنشاء إدارة مرور جديدة بدمياط، ينقل إليها مرور دمياط، كما أعلن المحافظ عن إمكانية الاستفادة من المنشآت القائمة لإدارة المرور فى الزرقا وفارسكور بغرض تقديم خدمات مناسبة للمواطنين.

وأضاف المحافظ أن مشروع الحفاظ على كوبرى دمياط المعدنى وتحويله إلى مركز إشعاع ثقافى، تم من خلال منحة دولية بلغت 5.5 مليون جنيه من وزارة التعاون الدولى، مخصصة لدعم الأنشطة الثقافية.

هذا وقد وافق الدكتور محمد فتحى البرادعى محافظ دمياط على تخصيص مبلغ 16 مليون جنيه من حصيلة الموارد الذاتية للمحافظة عن المشروعات المحلية، لشراء معدات حديثة للنظافة بقرى المحافظة.

هذا كما أكد الدكتور البرادعى عن بدء مشروع لتطوير منطقة الجربى برأس البر وإزالة العشوائيات وإعادة صياغة الكازينوهات الموجودة على طول نهر النيل.

هذا كما سيتم الإعلان عن محافظة دمياط كمحافظة صديقة للبيئة فى مارس القادم، بعد إعداد مخطط للنهوض بالأوضاع البيئية فى المحافظة باعتماد قدره 16 مليون جنيه، بإشراف المحاسب أحمد حشمت السكرتير العام للمحافظة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة