البرلمان يرفض اعتذار زياد العليمى ويصر على إحالته لهيئة المكتب

الإثنين، 20 فبراير 2012 06:11 م
البرلمان يرفض اعتذار زياد العليمى ويصر على إحالته لهيئة المكتب النائب زياد العليمى
كتبت نور على ونرمين عبد الظاهر ونورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض مجلس الشعب قبول صيغة الاعتذار التى قالها النائب زياد العليمى على ما وجه للمشير طنطاوى والشيخ محمد حسان من إساءة، حيث أصرت الأغلبية فى المجلس على التصويت ثلاث مرات على إحالة النائب إلى هيئة مكتب المجلس ليتخذ بشأنه ما يراه من إجراءات.

ومن المتوقع أن تعقد هيئة مكتب المجلس جلسة تحقيق مع النائب يوم الأربعاء القادم للاستماع إلى أقواله، وطبقا لمصادر برلمانية سيتم إحالة النائب للجنة القيم.

وكان النائب العليمى تقدم بالتماس لرئيس المجلس لإعادة النظر فى قرار المجلس أمس، فتم إعادة الموضوع لأخذ الرأى مرة أخرى.

وقال العليمى، توجهت مع عدد من الزملاء أمس لـلشيخ حسان، ووضحت موقفى وما قلته تحديداً وطلبت مراجعة تسجيل الحلقة المشار إليها واختلافى مع المبادرة واستقبل ذلك بصدر رحب، قائلا، إن المبادرة للشعب المصرى، وعلينا أن نتعاون لنصل بمصر إلى بر الأمان.

وقال الكتاتنى، لم نناقش أمس مبادرة الشيخ حسان أنت قلت قولا يمس الشيخ حسان والمشير، فهل أنت اعتذرت للشيخ حسان.

وعاد العليمى ليقول أنا قلت للشيح حسان إنه شخصية عامة لا تتعلق بتيار معين، وهنا أعاد الكتاتنى سؤاله ليقول المجلس يطلب منك اعتذارا صريحا عما بدر منك، لأن هذا حق المجلس.

وذهب النائب البلتاجى للعليمى، موجها كلامه له، قول الاعتذار بدون مقدمات، إلا أن العليمى تحدث، قائلا: أتمسك بمضابط المجلس وموقفى السياسى فيما يتعلق بالمجلس العسكرى، وكنت أتمنى أن يقوم المجلس بمحاسبة المتهمين عن قتل المصريين بنفس سرعة مساءلتى.

وتابع، "لا أجد حرجا أن أعتذر إذا كان رأى بعض الزملاء أو بعض المصريين أنى أسأت لأحد وقلت ما فيه إساءة، وهنا طلب الكتاتنى التصويت على ما قاله العليمى، وقال هل تقبلون بصيغة الاعتذار فرفض المجلس.. وقال الكتاتنى "يا أستاذ زياد أريد أن أنهى الموضوع بعبارات واضحة"، فرد العليمى، قائلا: أنا قلت الصيغة التى تمثل الحد الأقصى الذى يقبل به ضميرى وأطالب بالتصويت على قرار المجلس نداء بالاسم ووقوفا حتى نرى المؤيدين والمعارضين.

وتابع الكتاتنى، قائلا: نحن نحترم رأى النائب ولا نجبره على شىء، ورفض فتح الموضوع للمناقشة وأخذ التصويت مرة أخرى فرفض المجلس بأغلبيته قبول اعتذار العليمى، ووافق المجلس على قرار المجلس أمس بإحالته إلى هيئة المكتب للتحقيق معه.

وقال الكتاتنى موجها حديثه للعليمى، إذا أردت أن تعيد قول صيغة الاعتذار سأعطيك الفرصة مرة ثانية وثالثة وعندما اعترض البعض على هذا القول، قال الكتاتنى نحن جزء من الحل وليس من المشكلة ومهمة رئيس المجلس الحفاظ على كرامة النائب وإعطائه فرصة حتى النهاية.


موضوعات متعلقة..

◄رابطة شهداء مذبحة بورسعيد تطالب العليمى بتقديم أدلة على تورط العسكرى فى المجزرة
◄أدمن المجلس العسكرى يهاجم زياد العليمى لسبه المشير طنطاوى
◄بالفيديو.. العليمى: لم أقصد سب المشير.. وأدمن صفحة "العسكرى" هاجمنى
◄حملة لإرسال برقيات "للكتاتنى" لرفع الحصانة عن "العليمى"

◄نواب يطالبون بإحالة "العليمى" لـ"القيم".. و"بكرى" يتهمه بإهانة "المشير" و"حسان".. ويصف "أبو النجا" بـ"الوزيرة الشريفة".. وينتقد التدخلات الأمريكية فى السياسة المصرية
◄القضاء العسكرى يتلقى مئات البلاغات ضد زياد العليمى لإساءته للمشير
◄إحالة "العليمى" لهيئة مكتب "الشعب" لسبه "المشير" و"حسان"
◄نواب يصطحبون "زياد العليمى" لتقديم الاعتذار للشيخ محمد حسان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة