"الإسكان": إعلان شروط "المشروع الاجتماعى الجديد" إبريل المقبل

الإثنين، 20 فبراير 2012 10:49 ص
"الإسكان": إعلان شروط "المشروع الاجتماعى الجديد" إبريل المقبل الدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان
كتبت هبة حسام الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر مسئولة بوزارة الإسكان، أن إعلان شروط مشروع الإسكان الاجتماعى الجديد، الذى سيتم من خلاله بناء مليون وحدة سكنية لمحدودى الدخل، سيتم فى إبريل المقبل، على أن تكون الأولوية ضمن هذه الشروط للأقل دخلاً والمتزوجين.

وقالت المصادر لـ"اليوم السابع"، إنه تحدد موعد إبريل المقبل لإعلان شروط المشروع، لافتة إلى أنه تم الانتهاء من وضع الملامح النهائية للشروط، والتى تحدد من خلالها المواصفات المالية والاجتماعية للمستفيدين من هذه الوحدات.

وأضافت المصادر، أن النواحى المالية تحددت على أساس أن يكون المستفيد الأقل دخلاً فى المتقدمين لحجز المشروع، بالإضافة إلى سداده لـ175 قسطا شهريا للوحدة، موضحة أن هذا القسط الشهرى تحدد بناءً على أن النسب العالمية تقول إن ما يتراوح بين 25% إلى 30% من الراتب الشهرى يوجه للسكن، حيث تم احتساب الحد الأدنى للدخول فى مصر وفقا لما حددته الحكومة، وهو 700 جنيه، وبعد خصم 25% تقريباً منه يبلغ القسط الشهرى 175 جنيهاً.

وأشارت المصادر إلى أنه بالنسبة للنواحى الاجتماعية، ستوجه هذه الوحدات للشباب، خاصة المتزوجين منهم، والذين ستكون الأولوية لهم فى الاستفادة من وحدات المشروع الاجتماعى. وأضافت أن مقدم حجز الوحدة الذى سيتم سداده بعد إعلان من تنطبق عليهم الشروط تحدد بأن يكون 4250 جنيهاً يتم سدادها كمقدم حجز، ثم يلتزم المستفيد بعد ذلك بسداد القسط الشهرى البالغ 175 جنيهاً.

وأكدت المصادر، أنه لا توجد أى نية لدى الوزارة لفتح باب الحجز فى هذا المشروع مرة أخرى، خاصة أن الحجز استمر لمدة تزيد عن 6 أشهر من شهر فبراير 2011 حتى شهر أغسطس الماضى، لافتة إلى أنه تقدم خلال هذه الفترة ملايين الطلبات من المواطنين، ولكن كان عدد كبير منها مكررا، بمعنى أن يقوم المواطن بإرسال أكثر من طلب على جميع المدن الجديدة، أو أن يقوم المواطن بإرسال طلبات حجز باسمه وأسماء زوجته وأولاده القصر، لذا تحدد ضمن شروط المشروع أيضا أن يتم تقديم إيصال البريد الذى أرسل من خلاله طلب حجز الوحدة المسجل، وذلك ضمن الأوراق التى ستقدم من المستفيدين.

وأضافت المصادر – التى رفضت نشر أسمائها - أن الأوراق التى سيقوم المستفيد بتقديمها عند انطباق الشروط عليه، ستتمثل فى صورة بطاقة الرقم القومى وبيان بمفردات راتبه، وقسيمة الزواج وشهادات ميلاد الأبناء، بالإضافة إلى صورة إيصال البريد الذى حصل عليه عند إرساله لطلب حجز الوحدة فى إحدى المدن الجديدة، خاصة أن الوزارة فى إعلانها عن فتح باب الحجز لهذه الوحدات ضمن المشروع الاجتماعى الجديد، شددت على ضرورة إرسال طلب الحجز مسجل بعلم الوصول والاحتفاظ بإيصال إرسال الطلب.

تجدر الإشارة إلى أن المشروع الاجتماعى الجديد الذى ستنفذه وزارة الإسكان ضمن برنامجها للإسكان الاجتماعى، سينفذ على مدار الخمس سنوات المقبلة بمراحل متتالية لمحدودى الدخل، وذلك بإنشاء مليون وحدة سكنية فى مختلف المحافظات والمدن الجديدة، حيث سينفذ فى المحافظات 600 ألف وحدة، بينما سينفذ فى المدن الجديدة 400 ألف وحدة سكنية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

حنكدب...........

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد مختار

الله المستعان

عدد الردود 0

بواسطة:

د . م / محمد احمد

بلاغ للمجلس العسكرى - الاسكندرية تستغيث فهل من مغيث

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

مشروع عليه ملاحظات

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء حسن سيد

إستفسار

عدد الردود 0

بواسطة:

معماري

كيف ننهي ازمه السكن الاقتصادي؟

عدد الردود 0

بواسطة:

باسم البساطى

تفكير غريب

عدد الردود 0

بواسطة:

fathy

تنبية

عدد الردود 0

بواسطة:

abo rawan

استغاثه

عدد الردود 0

بواسطة:

shady

المفروض الاولوية تكون للشباب غير المتزوج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة