"السياحة" تحذر الشركات من ارتكاب مخالفات فى موسمى العمرة والحج

الأحد، 19 فبراير 2012 07:00 م
"السياحة" تحذر الشركات من ارتكاب مخالفات فى موسمى العمرة والحج  وزير السياحة منير فخرى عبد النور
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر اللواء هانى وديع وكيل أول وزارة السياحة الشركات السياحية من الوقوع فى مخالفات بموسمى العمرة والحج القادمين، بعد أن حصرت الوزارة المخالفات التى ارتكبتها بعض الشركات السياحية الموسم الماضى وأخطرتها بها.

كشف وديع عن أن هذه المخالفات تتمثل، فى عدم تحرير عقد مع المعتمر يتضمن جميع مشتملات البرامج، وقيام بعض شركات السياحة بسحب أصل إيصال سداد مبالغ العمرة والحج من العميل، وهذا لا يجوز حفاظا على حقوق المعتمر أو الحاج والشركة معا.

وأكد وكيل وزارة السياحة أن التحقيقات التى أجرتها الوزارة مع الشركات المخالفة، كشفت قيام البعض بتغير السكن بكل من (مكة المكرمة والمدينة المنورة)، بدون إخطار الوزارة برغم تسهيلات عملية الإخطار التى نصت عليها ضوابط العمرة والحج لعام 1432 هـ.

وشدد وديع على ضرورة التزام الشركات المنظمة لرحلات العمرة والحج هذا العام بالتعليمات، حتى لا تتعرض الشركات للجزاء القانونى لتلك المخالفات، محذرا بأن الجزاء سوف يشدد فى حالة تكرار المخالفة هذا الموسم، ومؤكدا على عدم جواز سحب إيصال سداد سعر برنامج العمرة والحج من المواطن، وللشركة الحق فى اتخاذ ما تراه من الحاج والمعتمر ليضمن قيامها بتنفيذ برنامج الرحلة بالمستوى المتفق عليه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة