3 مصريين ضمن 18 فائزا بجائزة الشارقة للإبداع العربى

السبت، 18 فبراير 2012 12:24 م
3 مصريين ضمن 18 فائزا بجائزة الشارقة للإبداع العربى الشارقة
الشارقة (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز 3 مصريين بجائزة الشارقة للإبداع العربى، حيث أعلنت لجنة تحكيم الجائزة فوز الكاتب محمد إبراهيم عبد الكريم بالجائزة الثالثة فى مجال القصة القصيرة عن مجموعته "رأيت الجنة يا عمى"، والكاتب أدهم محروس عبد العزيز (أدهم العبودى) بالجائزة الثانية فى مجال الرواية عن روايته "باب العبد"، كما فاز بالجائزة الثانية فى مجال أدب الطفل علاء عبد المنعم غنيم عن مجموعته (أوراق سامر).

وكانت الأمانة العامة لجائزة الشارقة للإبداع العربى، التى تنظمها دائرة الثقافة والإعلام فى الشارقة، أعلنت فى بيان لها النتائج التى أقرتها لجان تحكيم الجائزة بدورتها الخامسة عشرة للعام 2011-2012، والتى فاز فيها 18 مشاركا ومشاركة فى ستة حقول أدبية من أصل 202 مشارك.

وأشار عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة إلى أن حقول الجائزة هى الشعر، الرواية، القصة، أدب الطفل، النقد الأدبى، المسرح، وقصص الأطفال، موضحا أن كتابا شاركوا فى المنافسات من عدة دول، هى: مصر، الإمارات، الأردن، تونس، الجزائر، السعودية، السودان، سوريا، العراق، سلطنة عمان، فلسطين، المغرب، موريتانيا، اليمن، إيران، ألمانيا، وإرتريا.

وفاز فى مجال الشعر بالجائزة الأولى: مختار فؤاد سيد صالح "مختار الكمالى" من سوريا عن مجموعته (فى غيابة الحب) وبالجائزة الثانية إياد بن أبوشملة بن محمد حكمى "إياد الحكمى" من السعودية عن مجموعته (على إيقاع الماء) وبالجائزة الثالثة محمد عريج من المغرب عن مجموعته (كنت معى) . ونوهت لجنة التحكيم بمجموعة ( فى سديم الكلام ) لمنى على البزال من سوريا ومجموعة (عندما يزهر الصمت) لأحمد عبده على الجهمى من اليمن ومجموعة (التضاريس تنعطف جنوبا) لنبيل نعمة هاشم الجابرى من العراق.

وفى مجال القصة القصيرة، فاز بالجائزة الأولى عثمان جميل سالم المشاورة من الأردن عن مجموعته (رجل الثلج) وبالجائزة الثانية مصطفى تاج الدين الموسى من سوريا عن مجموعته (قبو رطب لثلاثة رسامين) وفاز بالجائزة الثالثة محمد إبراهيم عبد الكريم سلطان من مصر عن مجموعته (رأيت الجنة يا عمى) . ونوهت لجنة التحكيم بمجموعة (هذا ليس قدرى) لمحمد عبد الصمد الإدريسى من المغرب ومجموعة (العراب الأحمر) لكمال بولعسل من الجزائر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة